NadorCity.Com
 


الوجه الآخر لمقابلة النهضة البركانية و هلال الناظور


الوجه الآخر لمقابلة النهضة البركانية و هلال الناظور
بعثة ناظورسيتي إلى بركان :
محمد كاريم / جواد بوشرطة

في مقابلة القمة الشبيهة بالديربي و المثيرة للإنتباه ، أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها كانت هيتشكوكية بكل المقاييس ، و التي عرفها الملعب البلدي بمدينة بركان بين النهضة المحلية و الهلال الرياضي الناظوري ، برسم الدورة 17 من قسم الوطني الأول هواة شطر الشمال ، و التي إنتهت بإنهزام المتزعم الهلال الرياضي الناظوري بهدف دون رد ، سجل ضد مجرى اللاعب في البدايات الأولى من زمن المباراة و بالتحديد في الدقيقة الرابعة على إثر تنفيذ ضربة خطأ، أسكن على إثرها المهاجم البركاني الكرة في شباك حارس الهان البديل للحارس الرسمي بدر

و كعادة جل القمم الكروية المحلية حشدت جمعية أنصار و محبي الهلال الرياضي الناظوري كل طاقاتها المادية و المعنوية ، لتعبئة المناصرين و الأنصار ، و ذلك عبر توفير و تنظيم حافلات خاصة لجمهور الفريق الغيور ، لنقلهم إلى مدينة بركان بأثمنة رمزية لمساعدة و مؤازرة فريقهم الذي يلعب الأدوار الطلائعية في بطولة هذا الموسم من أجل تحقيق الصعود

لكن سيناريو المقابلة و أجواءها و كواليسها جرت بما لا تشتهي سفينة الهلال ، حيث بدأت بوادر العنصرية التفضيلية في طريقة إيلاج و تنظيم الدخول إلى أرضية الملعب حيث تم تقسيم جمهور الفريقين إلى جناحين ، الأول يتكون من الجمهور البركاني الذي حددت تسعيرة ورقة دخولهم إلى أرضية الملعب بعشرة دراهيم ، بينما الجناح الثاني من الجمهور و هو الغالبية المكتسحة للملعب البلدي ببركان هم من أنصار و محبي الهلال الرياضي الناظوري ، إذ تعمد مسؤولي و منظمي المباراة في تحديد ثمن ورقة دخولهم إلى الملعب في عشرين درهما ، الشيء الذي أثار إستياء كبيرا للجمهور الناظوري ، حيث عرفت هذه التفضيلية في ثمن التسعيرة الدخولية إلى الملعب رد فعل كبير و قوي من طرف الجمهور الناظوري إذ عرفت أبواب الدخول إلى الملعب تراكما كبيرا للجمهورالناظوري على هذه الأفضلية ، كأنهم على حد قول البعض من حفدة قارون ، و مكتوب على جبينهم أنهم يملكون أموالا بالجملة

المنعرج الثاني في المقابلة بعد تسجيل الهدف و إحتجاج الجمهور الناظوري على عنصرية التفضيل في تسعيرة الدخول إلى الملعب ، تجسد في إندلاع الشرارة الحجرية حيث كان التراشق بوابل من الأحجار على المكان المخصص للجمهور الناظوري حيث إستشاظ الجمهور من هذه الحملة الشنيعة للجمهور البركاني ، إذ لم يقوى على مجاراة المباراة و تشجيع فريقه ، أمام الوابل الكثيف من الأحجار التي تتساقط على رؤوسهم مما حذا بهم إلى مغادرة المكان المخصص لهم لإكتساح رقعة الملعب ، للإحتجاج على كبار المسؤولين الأمنيين الذين لم يبادروا إلى ضمان أمنهم و مراقبتهم لتشجيع فريقهم في أحسن الأحوال

فكان تبادل الرشق بالحجارة بين الجمهور البركاني الذي خصص له مكانين ، الأول عبارة عن الوجهة الأولى للملعب الذي تم إيلاجه بعشرة دراهم ، و الثاني عبارة عن مكان مخصص لركام من الأحجار و بقايا تراكمات البناء حيث إصطف الجمهور البركاني في هذا المكان الغير الصالح لتشجيع مباراة في كرة القدم نظرا للزخم الجماهيري الذي تحويه مدرجات الملعب ، كأن المسؤولين الأمنيين تعمدوا في إعداد العدة للجمهور البركاني لرجم و رشق الجمهور الناظوري بالحجارة و التسبب في توقيف زمن المباراة لأكثر 20 دقيقة ، نتج عنها نزول معنويات اللاعبين الناظوريين الذين كانوا متحكمين في زمام المبادرة بحثا عن هدف التعادل

و امام خروج المباراة عن الضبط الأمني و جنوحها إلى المنعرج الخطير، إضطر حكم المباراة بسبب إكتساح الجمهور الناظوري المستطيل الأخضر بحثا عن الحماية الأمنية ، و إزدياد العنف المادي المتبادل بين أنصار الفريقين ، و كثرة التراشق بالحجارة إلى توقيف المباراة التي خرجت عن نطاقها الرياضي ، لتتحول إلى مباراة من نوع آخر كان بطلاها جمهور الفريقين ، حيث إنعدمت فرص التحكم في زمام المباراة ، الشيء الذي حذا بحكماء و عقلاء الفريقين و بعض رجال الأمن و المسؤولين الكبار إلى محاولات تهدئة الأوضاع في مختلف جوانب الملعب ، لجبر خواطر الأنصار من كلا الجهتين

لكن المنعرج الخطير و الأهم في المباراة هو أن المسؤولية الكبيرة التي يتحملها كبار المسؤولين الأمنيين و منظمي المقابلة الذين قصروا في جهودهم العملية لتنظيم السير الحسن للمباراة و جعلها تمر في أجواء رياضية عادية كباقي المباريات ، و جدير ذكره فإن جل المقابلات الشبيهة بالديربي خصوصا التي تحمل طابع الجهوية تشهد تشنجات وغليانا كبيرين بين أنصار الفريقين ، و هو ما شهده الملعب البلدي اليوم ببركان بين أنصار النهضة المحلية و محبي هلال الناظور و هو مجرى و مسار تاريخي تعرفه مباريات الفريقين عبر تاريخهم الكروي

و أمام حجم المباراة التي كانت قمة بدون منازع بين المتزعم و الملاحق ، و حجم الفريقين و الكم الجماهيري الحاضر من كلا الطرفين لمساندة فرقهم و التشنجات الكلامية ، و شرعية تمثيل المنطقة الشرقية في بطولة الكبار ، و التراكمات التاريخية للفريقين و سجلهما في السنوات الأخيرة ، كان بالأحرى على المسؤولين الأمنيين أن يضبطوا الأمن داخل و خارج رقعة الملعب ، خصوصا و أن المكان الجغرافي الذي يتواجد فيه الملعب البلدي ببركان وسط المدينة ، بين الساكنة يصعب التحكم في مداخله و مخارجه من حيث الضبط المني و مسايرة إيقاع المباراة على المستطيل الأخضر ، و ربطه بباقي جنبات الملعب ة، فكان على كبار المسؤولين الأمنيين ان يستنجدوا بالأمن الخارجي من المناطق الأمنية المجاورة كوجدة و الناظور ، لضمان السير الحسن للمباراة و حماية أنصار القريقين من كل أذى قد يصيبهم

و في ختام المقابلة إحتاج المسؤولين الأمنيين إلى مجهود مضاعف قل نظيره في الملعب البلدي ببركان من أجل التحكم في الضبط الأمني فكانت المسؤولية ثنائية بين إخراج الجمهور البركاني من مدرجات الملعب و مرافقته إلى الخارج ، و محاصرة الجمهور الناظوري لأزيد من ساعة في الضفة المقابلة و إغلاق الأبواب في وجهه بدعوى الحماية الأمنية ، و إلى غاية إنسحاب الجمهور البركاني تفديا لأعمال الشغب خارج الملعب ، و في لحظة خروج الجمهور الناظوري من الملعب صادف التعزيزات الأمنية المكثفة القادمة من وجدة على سبيل الإستنجاد و المساعدة ، و المتمثلة في عناصر قوات التدخل السريع المتمثلة في أجهزة السيمي ، فشتان بين الملعبين البلديين بمدينتي بركان و الناظور ، و هيهات على الضبط الأمني في كلا المدينتين ، فخلال المباريات التي يشهدها الملعب البلدي بالناظور مع الفرق الكبيرة يحشد المسؤولون الأمنيون مختلف التعزيزات الأمنية للضبط الأمني داخل الملعب

و كيفما كانت نتيجة المباراة بين النهضة البركانية و الهلال الرياضي الناظوري ، فإن الهان لازال محافظا على ريادته لشطر الشمال برصيد 35 نقطة ، بفارق ثلاثة نقاط عن النهضة البركانية في إنتظار باقي مباريات الفريقين في الجولات القادمة










































































من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

76.أرسلت من قبل berkane في 22/10/2010 14:37
antouma fikoum ghir bla bla mafyadkom walo

75.أرسلت من قبل barekani mkhazaz في 01/06/2010 12:50
bghit n3raf ghir fou9ach nador sm3o 3la koora yak limatch katchriwhoum dima ou daiman limatch nta3 nador fihoum zga + ntouma akbar 3ounsorin ou lmgharb kamal 3arf had l9adiya + 7na rab7in ou ghadi nt3daw 3likoum msakin katchafou

74.أرسلت من قبل faouzi في 21/05/2010 18:39
hadi machi kora wlat ma3raka bin jomhor barkan wajomhor hilal nador walakin wati9 biana jomhor barkan homa almo3din homa ma3rofin bchmakrya ewlad lahram tfo 3la barkan dima hilal nador dima hilal nador

73.أرسلت من قبل soufyaninho في 05/04/2010 19:01
alah yahfad had achi ali kaydiro

72.أرسلت من قبل mar1 في 22/03/2010 13:40
wach nador 3anha chi wilaya

71.أرسلت من قبل mohamed في 14/03/2010 14:49
الجمهور الزاءر يخصص له مكان و حراسة لكي لا يقع في شجار مع الجمهور المحلي و الاربعة من رجال الامن فهم لامن سلامة الحكام فقط و من كان
يريد مشاهدة مبا رة كرة القدم فليشتري بطاقة الجزيرة الر يا ضية و حسم المر الذي فيه تختلفون و الان ا ترككم لاني ذاهب الي ملعب بيلا رييال لمشاهدة مبارة ضد فريق باياضوليض شكرا ناضور سيتي

70.أرسلت من قبل yassine في 25/02/2010 19:08

السلام عليكم لقد قرأت كل التعليقات وفي الحقيقة انا ما دفعني للمشاركة من خلال هذا التعليق ليس كرة القدم وانما العقلية المنحطة من بعض الاشخاص الذين يعتبرون ان العنف رجولة تصل بهم الى الوعود التائهة من خلال ما عبر عنه احد من منطقة الدريوش الذي هدد بقتل بركاني وتحالف مع الناظور لينتقم للهلال وكان مدينة بركان واهلها سواء من الامازغيين ا والعرب اعدائه مما بين عن عنصرية وقبيلية نابعة عن فكرته وانصح هذا الاخ الكريم ان كان شجاعا بهذه الدرجة التي طالما تعبر عن عدم الوعي فما عليه الا ان يقوم بتحرير القدس الشريف لان حالنا هكذا نعرض عضلاتنا ببيوتنا وان حل بنا الدهر فيما هو حقيقة ترانا نلجأ الى جحورنا كالفأران و اقول لهذا الشخص اتق الله في نفسك فجمهور الناظور وجمهور بركان اخوة في الله وفي الدين وان تقلع عن هذه الافكار السخيفة وهذه العقلية التي باتت تسيطر علينا كلما احسسنا بالضعف وعدم ضبط النفس االامارة بالسوء ولتملا قلبك يا اخي بالايمان واستغفر ربك وستجد نفسك انذاك نادما عما قلت واعلم ان العنف لا يولد الا العنف و ان الرياضة اخلاق وليكن ما يكن في السباق فان كان الصعود للناظوريين فهم اخواننا وان كان لغيرها فالف مبروك والسلام

69.أرسلت من قبل abdessamad Bruxelles في 12/02/2010 20:01
Merci nadorcity et bonne continuation

68.أرسلت من قبل si_mo في 12/02/2010 12:55
السلام عليكم,إلى صاحب الرد الأول والمسمى قيد حياته البالي محمد الستوتي,من خلال ردك يتضح أنك لست من أبناء الناضور فلو كنت كذلك لكنت عارفا بتاريخ المنطقة الكروي.كما يتضح أنك لا تفقه شيئافي كرةالقدم ولا في تاريخها .
وأحيطك علما أن المناطق التي قلت على أنها غير معروفة في الكرة ,كانت سباقة إلى ذلك على صعيد الإقليم,وإليك بعض المعلومات لتنور بهارصيدك المعرفي في تاريخ الكرة الذي أعتبره دون المستوى:
فمثلا أزغنغان أيها الأمي من الفرق القديمة في الإقليم والمغرب عامة أنجب لاعبين في المستوى عززوا صفوف الهلال والفتح ومنهم من لعب مع المنتخب,فاسأل أهل الذكر إن كنت لا تعلم عن إسم صالح الهواري.
أما وكسان فلعب الكرة فيها كان في ثلاثينيات القرن الماضي حيث كانت تتوفر على فريق قوي أنجب لاعبين لا نستطيع عدهم ,وكسان أيهاالجاهل أولى من أسس فريق لكرة القدم إن لم أقل قبل هلالك وفتحك.
إسأل عن بعض الأسماء وستعرف العجب إسأل عن المتألق كحلاوي.كما

67.أرسلت من قبل samir barkani في 11/02/2010 23:53
astasmih min aljomhor hilal wa9l lahom homa li 3ansoryn ma chi hana labrakna 1 2 3 viv RSB

66.أرسلت من قبل MOUNIR HAY 5 NASS AKLIM في 11/02/2010 21:30
SALAM AWLAD BERKAN ;WALAHILA DARTO TBAHDAYAL ;NTOMAA ABRAKNA MACHI RJAL WAKHA ANA SAKAN RI HDAKOM FI AKLIM MAIS WALAH BAZZ WLAD NADOR RJAL HIT JAW HATTA L BERKANE O DARO MABRAW FIKOM .MAIS DOMMAGE MATAHOCH FI YADD NASS AKLIM RJAL ABABA

65.أرسلت من قبل ahmed في 11/02/2010 19:59
ncha3lh yarbi adasen gha nadar waha yarbi atesnem omi9an lmosara3a l7ora dil mel3eb

64.أرسلت من قبل البالي محمد الستوتي في 10/02/2010 10:58
تذكرني هذه المقابلة بلقاء الجزائر ومصر فقد قامت القيامة وقتل فيها من قتل وانتحر فيها من انتحر من اجل كرة منفوخة نفخ فيها الشيطان وتقاتل عليها الاخوان فعلينا نحن العرب ان نتعاطى رياضة الملاكمة افضل لنا حتى ننفخ وجوه بعضنا بدل الكرة المنفوخة فمتى كانت الدريوش تلعب الكرة ولا ازغنغان او وكسان او ميضار فهذه الفرق لم يكن لها وجود في عالم الرياضة فنحن نعرف فقط هلال الناضور وفتح الناضور وشباب الحسيمة والاتحاد الرياضي بزايو ونهضة بركان والمولودية الوجدية والباقي كلام في كلام كوووووووووووووووووووره قاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالك

63.أرسلت من قبل sami في 09/02/2010 23:44
ihhh ya gla3a wakha hna darna sda3 3adrona rakom 3arfin blli labrakna makayfahmoch iwa 3adrona o safi

62.أرسلت من قبل momiy addarraz في 09/02/2010 22:31
al hilaliyin dima rjal hata ila ntoma ashab barkan asta9baltona b laklam alkhayab o lahjari hna ila jat chi partida bin alhilal o barkan f nador ghadi nasta9ablokom b kol roh riyadiya laha9ach hnaya 3arfin al ma3na nta3 alkora ama ntoma ghir sma3to biha o falakhar tchofo chkon yadhak aroh arriyadiya wala al3onsoriya.

61.أرسلت من قبل marouane في 09/02/2010 22:05
daba hna f berkane o ntoma fnador o 9arab lb3diatna makhasnach ndabzo rahna ch3b wahad

60.أرسلت من قبل من عابر سبيل في 09/02/2010 21:22
بسم الله الرحمن الرحيم نداء الى السيد المسمى لمطالسي ومن يدور في فلكه لوكنت رئيسا اومسؤولا لفرقة ما من الرياضة لمنعتك وامثالك من الدخول الى الملاعب مدى الحياة هل عرفت ما معنى الرياضة ام لا ولهذا السبب ارجوك اعادة النضر في ما قلت فان الامر خطير للغاية لا علاقة له بالرياضة وفيه تحريض عن اعمال الشغب ربما ستسبب لك مشاكل قضائية ومتابعة من وزارة المسرولة على الرياضة وعند ذلك ستستغيث فلن تستجاب فكر قليلا قبل فوات الاوان نصيحة للجميع وشكرا والسلام

59.أرسلت من قبل nadoriiiiiiiiiiiii في 09/02/2010 20:20
walah akhoti ah9alah al3adim ila kayna al3onsoria arwafa 20 dh barkan 10 dh wach machi hadi3onsoriya o hadok ali gal ara arwafa ali jabdo asdah ara labrakna ali abdaw ab lahjar o ahna marja3nach alor ahna ma3rofin ila arjal kanwajho abnadam antoma katharbo kadarbo ablahjar o katharbowajhona atchofo la3sa kidayar ahna hilaliyn oradi anjiw 3awad am3a alfatah nadori o chabab adriwach o dima hilalwalakin aditi mat3awdo ara ri ristorat ali 3andkom tama ab9aw fina hayrin darna likom atijara 3amar madartoha bach atkhadmo achhar akhdamtoh fanhar alabrakan walakin antoma ma3rofin bal3onsoria awlad la3robia iwa ali gal ahna awbach laha9ach al9awna arjal makayan ali yahchihalna abhalkom ali radi ijiw ydakhalha fikom ahna 3andna 9ima machi abhalkom alabandiya

58.أرسلت من قبل زايو في 09/02/2010 19:17
ما هده العنصرية فانني ارى جميع الردود اتت من متخلفين لا اقل ولا اكثر

57.أرسلت من قبل مواطن بركاتني في 09/02/2010 17:15
لقول للذين كانوا واء ما وفع اثناء المقابلة من فوضى وكلام نابي ورشق بالحجارة ان يتقوا الله من الجانبين ،نحن جميعا مفاربة ومسلمين علينا ان نحترم بعضنا البعض فكرة القدم رياضة فيها رابح والخاسر او التعادل .

56.أرسلت من قبل Nadori@Hotmail.es في 09/02/2010 17:06
salamou 3likoum atarwan nador hna korchi amazigh ki berkane ki nador hnaya khout walakin ngolkoum haja limahdarch mo9abala kaygoul had chi basah walakin lihdar lmo9abala ochaf b3inou saraha ngoloha l3ib dyal jomhour nador orabi chahad 3liya chnu kangoul 3amar chi fari9 ykoun rabah oydir sda3 hnaya kona rabhin 1/0 fd9i9a 3 chawt lawal ojomhour dyal nador homa badaw yadarbona walakin lil asaf lawkan sahafa dyal nador city sawrou ba3d jamahir dyal barkan tfathou bi3inohom mna lhijarat dyal jomhour nador oga3 mosabin lidathom sayarat is3af mostachfa jomhour dyal barkan ila had chi basah jomhour dyal berkane homa darou sda3 ywariw chi jomhour dyal nador madroub hata wahad mamadroub ozaydoun kamlouha hajmou 3la lmal3ab odakhlou hada ta3li9 dyali kamotafarij flmo9abala wantmana lkhir lminta9a char9iya omara okghra vive amazigh bnei snasen barkan et amazighi nadar hna khout wchokran

55.أرسلت من قبل بين المطرقة والسندان في 09/02/2010 16:14
تنظيم دون المستوى جمهور دون المستوى أمن دون المستوى لاعبين دون المستوى تحكيم دوم المستوىلهذه الاسباب لم نتأهل إلى كأس افريقيا والعالم ولهذه الاسباب أيضا لم تتأهل الكرة المغربية ولهذه الاسباب لا يوجد فريق من المنطقة الشرقية في قسم الصفوة كرة القدم بالون مملوء بالهواء يجعلنا نتصارع وفي الحقيقة هي لعبة للمتعة وليس للصراع والربح للفريق الجيد لاحاجة لنا للتناحر والصراعات على أتفه الأشياء

54.أرسلت من قبل abd lwahid في 09/02/2010 13:41
rwafa dima rjal fmdnthom ola fmdina khrin dima rjal hada hwa alamn dyal brkan hhhhhhhhhhhhhhhhh ykhsara 3la amamn almghrib

53.أرسلت من قبل مطالسي من الدريوش في 09/02/2010 10:45
أقول لمكتب المسير وجمهور بركان إستعدو لمعركة ثانية أمام أقبح جمهور في جهة الشرق هو جمهور فريق شباب الدريوش الذي سيحج بكثرة إلى مدينة بركان لزيارة المدرب الخائن الأشهبي الذي سرقا منا الاعب المنتصر وسوف نعود بثلاث نقطة وأقول لمكتب الهلال كونو على يقين بأن لن نخونكم وسوف ننتصر بمدينة بركان ونعمل لصالح مدينتنا الثانية الناضور وأقول لكريم حلحول عندما يجرى معه حوار فيجب عليك أنتشكر دائما فريق الدريوش وجمهوره الذي حج إلى مدينة بركان لتشجيعكم .

أقول لمكتب المسير لهلال توحدو وتعا ون ما بينكم وأقول لمكتب المسير عندما ستكون ديربي بين شباب الدريوش والهلال يجب عليكم أن تستقبلنا أحسن إستقبالا



نحن معكم يهلال الناضوري metalssa

52.أرسلت من قبل حساااام زايوو في 09/02/2010 10:15
الجمهور الناضوري ترك بصمته في بركاان رغم العنصرية
تحيااتي لكم يا انصار الهلال
كنتم رجاال بمعني الكلمة

مجنون الهلال من زاايو

51.أرسلت من قبل hassan_zaio في 09/02/2010 10:02
براكنة مقفلين ولا يفهمون شيء في كرة القدم ولا ما معني الروح الرياضية
فصراحة انا كنت انا واحد الاصدقاء امام باب الملعب ولم اكن مع انصار ومشجعي الفريق الناضوري
ولكن دهبت وحدي وصدقي لكي ناخد تدكرة دخول الملعب ولكن فيه واحد طلب مني بطاقتي الوطنية وسالته وقلت لمدا البطاقة الوطنية وقال لي اعطيني ووقع نقاش كبير مع احد موزعي التداكر لانه سمعنا نتكلم بالريفية انا وصديقي وقال لي انتم من الناضور ادن ورقة الدخول 20 درهم ووقع نقااش كبير وتدخل احد رجال الامن طلب مني بطاقتي الوطنية واعطيتها ليه وطلب منو ان يمنحني تدمرة انا وصديقي لانه وجد اسمي الشخصي معرووف عندهم
ولكن لما شاهدنا ما يقع من طرف البركانيين استغربنا في الامر وكنا في كل لحظة ننقاش
راينا انه هناك غيااب الامن بشكل كبير وحماية المشجعين
الله ياخد بهم الحق واكيد انه سوف نعوض لهم اكثر هناا في الناضور بالله سوف اقتل بركانيا اد اتي هنا الى الناضور ونحن نعكل لهم 100 درهم للدخول وسوف تقع الاحجار عليهم كما وقعت علينا في بركان وسوف يدفعون الثمن غاليا
ان شاء الله

50.أرسلت من قبل temsamani ================ Roosendaal =================== N في 09/02/2010 09:02
Haram e3lik, inana ighwa , hatta annasara meyt3amlouch bihatha elosloeb.
walakin itha raba al iman fal insan yeteserafo anathak bilwahchia walhamajia

49.أرسلت من قبل CCV في 09/02/2010 08:47
je comprend bien au niveau du prix 20Dhs pour Nador et 10Dhs pour Berkanne, à Nador on voit que les BMW les 4X4 et les Merceds et à Berkanne au voit encore les mobylettes des années 60. s il vous plait il faut pas hospiter de ca. vous savez bien quand on voit les gent de Nador dans tous le Maroc on attend de l argent, on vous aiment pas ailleur parcque vous etes les plus riche du pays, c est comme les juifes tous le monde est jalous d eux.

48.أرسلت من قبل beni snassen amazighe في 09/02/2010 00:51
salamou 3likoum atarwan nador hna korchi amazigh ki berkane ki nador hnaya khout walakin ngolkoum haja limahdarch mo9abala kaygoul had chi basah walakin lihdar lmo9abala ochaf b3inou saraha ngoloha l3ib dyal jomhour nador orabi chahad 3liya chnu kangoul 3amar chi fari9 ykoun rabah oydir sda3 hnaya kona rabhin 1/0 fd9i9a 3 chawt lawal ojomhour dyal nador homa badaw yadarbona walakin lil asaf lawkan sahafa dyal nador city sawrou ba3d jamahir dyal barkan tfathou bi3inohom mna lhijarat dyal jomhour nador oga3 mosabin lidathom sayarat is3af mostachfa jomhour dyal barkan ila had chi basah jomhour dyal berkane homa darou sda3 ywariw chi jomhour dyal nador madroub hata wahad mamadroub ozaydoun kamlouha hajmou 3la lmal3ab odakhlou hada ta3li9 dyali kamotafarij flmo9abala wantmana lkhir lminta9a char9iya omara okghra vive amazigh bnei snasen barkan et amazighi nadar hna khout wchokran

47.أرسلت من قبل شاهد عيان في 08/02/2010 23:48
نالصحافة هي منبر إعلامي نزيه ولهاذا أقول للمراسلين نظورستي أنكم أخطأتم في تغطية أحداث مقابلة نهضة ابركان وهلال الناظور من كان وراء كل هاتهالاحداث المؤلمة جمهورابركان اوجمهورالنظوربالطبع جمهورالناظورالمعروف بسلوكه الغيرالمنضبط قلتم في تعليقكم ان جمهورالناظوردخلوا الى رقعة الملعب خوفا من بطش جمهور ابركان هذا خطأ دخلوا ليزرعوا البلبلة في الملعب والرشق بالحجارة للجانب الاخرمن الجمهور البركاني اما فريق هلال الناظور فاقولها بكل صراحة انه فريق مثالي مهذب فيه جميع الاخلاق الحميدة أيها المسؤولين عن هذا المنبر المثل يقول=(قل الحق ولو في أبيك) سواء نشرتم هذا التعليق ام لا فستكون دائما الحقيقة فوق الجميع وفي الاخير استسمح

46.أرسلت من قبل al hillal eno في 08/02/2010 22:29
viva alhillal ma3lich adasan gha nador 3ad. echabdanaN ETYAGIN EJIMPLO .9AMYON ................ORA EJO CHABDAN VIVA EJOS MI NADOOOOOOOOOOOOOOOOR. BARKAN RACISTA

45.أرسلت من قبل marki honda faysal في 08/02/2010 22:20
آالمهم حنا كاع مغاربة للأسف هاد شي عار عليهم بركان+ناظور؟

44.أرسلت من قبل marki honda faysal في 08/02/2010 22:02
ntoma shab barkan machi rjal fikom l3onsoriya rjal homa hna shab nador إجيب العز لريف كامل

43.أرسلت من قبل faysal.igounaf.honda. في 08/02/2010 21:48
7na s7ab nador rjal fin ma ,mchina charag 3ata3 wakha hakak jabna al3zzzzzzzzz ,m3a dalik s7ab barkan dimaaa yb9awo braknaaaaaa al,almohim alhilal tla3 tla3 bach makan

42.أرسلت من قبل salahstrike في 08/02/2010 21:39
walah mara daka ayikin sahab barkan walah hkachouma walah macha nchain mara di mazighne ara namata

41.أرسلت من قبل salahstrike في 08/02/2010 21:36
Dima al H.R.N mani ama trouh al H.R.N 2eme Serei 2010 mani ama trouh al HILAL a9anr dini

40.أرسلت من قبل loukili houcine berkane في 08/02/2010 21:26
نالصحافة هي منبر إعلامي نزيه ولهاذا أقول للمراسلين نظورستي أنكم أخطأتم في تغطية أحداث مقابلة نهضة ابركان وهلال الناظور من كان وراء كل هاتهالاحداث المؤلمة جمهورابركان اوجمهورالنظوربالطبع جمهورالناظورالمعروف بسلوكه الغيرالمنضبط قلتم في تعليقكم ان جمهورالناظوردخلوا الى رقعة الملعب خوفا من بطش جمهور ابركان هذا خطأ دخلوا ليزرعوا البلبلة في الملعب والرشق بالحجارة للجانب الاخرمن الجمهور البركاني اما فريق هلال الناظور فاقولها بكل صراحة انه فريق مثالي مهذب فيه جميع الاخلاق الحميدة أيها المسؤولين عن هذا المنبر المثل يقول=(قل الحق ولو في أبيك) سواء نشرتم هذا التعليق ام لا فستكون دائما الحقيقة فوق الجميع وفي الاخير استسمح الجمهور النظوري

39.أرسلت من قبل karimex-amor-kamar@hotmail.fr في 08/02/2010 21:01
salam
veva dini alhilal anadir ashab barkan mara tigyar adrowhoch nach mara man3akh chanamis alfasda adaswakh iyamas idaman iwa anacha ahalah ashbab barkan arohoch atarwa ...nach ashab raknan min maya3na atasnakh zibarkan adyasan mina3nann ashab nador

38.أرسلت من قبل alae_nador في 08/02/2010 20:48
al3az aljomor an alilal ma3liche wakha o ten kaniw ranihnii adawyn min ra 3awdan a7minii adrayasann (mara a3liya o mara a3likee)) walah alatchinn hata edir achenoo a3lih

37.أرسلت من قبل m.ameziane في 08/02/2010 20:31
iwa baz ba3da mara 3ad mawjoud lmarkaya nyiwdan/
tahiyati mara iyawdan atfakan sra39ar machi zi l9awa
tahiyati iwmatnag l3allali dimadokar nas zaysan baibah elhadi

36.أرسلت من قبل tazwijch في 08/02/2010 20:19
hadok khashom ljmhor dyal driouch iharrhrhom wayaw mchhal kay3jabna bhal had lmandar iwa ashab lhilal nhar tal3ab driouch m3a barkan aji tfarjo ila majbnach l3az fi lkoora njiboha flm3raka jrina 3la lhiolal fbladhom ojarina ala lfatjh daba jaa dawr dyal barkan

35.أرسلت من قبل nadia في 08/02/2010 20:00
a wadi daro brakna fikome takhire ri sakto ntoma homa l3onssoriyine nta3e nichane wache t9ado 3lihome


34.أرسلت من قبل hhhhhhhhh في 08/02/2010 19:46
lbrakna rashwm 9sahhhhhhhhhhhhh alalimaaaahhhhhhhhhh SIRW TB3W LTCHIN

33.أرسلت من قبل haou haou med de perpignan في 08/02/2010 19:45
soubhan allah le racisme entre musulman

32.أرسلت من قبل fafa في 08/02/2010 19:22
haha , imaghrabiyan ira iran tchama bra amanri nigh machakil ?
Allahi 7san3awan

31.أرسلت من قبل أخوكم من ولاية الناظور في 08/02/2010 19:18
السلام عليكم

تحية لجمهور مدينة الناظور على تنقلهم الي الجارة بركان وعلى مساندتهم للهلال الرياضي الناظوري
ونشجب السلوك العنصري الذي قام به مسؤولو النهضة البركانية عند احتسابهم 20 درهم ثمن الدخول للملعب بالنسبة للجمهور الناظوري بينما احتسب 10 دراهم بالنسبة للجمهور البركاني
وأنا مع صاحب المقال في تعبيره فنحن لسنا حفدة قارون أعزكم الله

أخوكم من ولاية الناظور

30.أرسلت من قبل mohamed elbouchtili في 08/02/2010 18:41
walahila viva la najm midar ali 3amarha madart chi foda afchi amdina 3awatani fashab barkan fihom al3onsoria dithmothenegh menouaykhebber re3kher. walakin al3az ikhlim nador
tehiat ilhil

29.أرسلت من قبل salim في 08/02/2010 18:40
awedi hta nwadra limchaw yl3bo fberkan khashom l3kel homa 3arfin lbrakna rashom kaseh 3yaw mayaklo fletchin madarlhom waloooo!!rebi khlekhom haka ma3andna mandero ntelbolhom chifa osafi

28.أرسلت من قبل montana في 08/02/2010 18:08
salam 3alikom wara7mato allah ibarkaniyan doran at3adan za3man at7ajan ewa manaya ayatma min 3alamat sa3a lamkalkhin baldan ewa dra7yaa almochkila mara al2amn walo mkhazniya min gha7dan 9a noghan di ikhfanssan al mohim nahc mach atwarigh al hilala 100% adiga3ad 3ama asmin zima nachin a9anagh akisan ar anagar al botola incha alah wasalam

27.أرسلت من قبل wahid jaouani في 08/02/2010 17:42
salam ou 3alkom .....( ana berkani 100% ghadi angol saraha ou rabi chahd ) andor homa ali abdawe cha5ab ahna kona anchaj3o fari9 anta3na nador mardawch hit b dakhla sajlna el hadaf saraha mafihomch roh riyadia ana hamdouallah awlad ryada machi abhalhom ghi el hamajyin sobahna allah a3la 9om jahlin ya3rfo ghi jhala basah natmanwe natla9awe mara akhra ou arbhkom b idn allah el mara 3 hamdoullah adkhlna 3andhom arbahnahom jito 3andna arbahnakom 1/0 merci..

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

وزير الفلاحة يشرف على إطلاق مشاريع تنموية بإقليم الحسيمة

حادثة سير خطيرة على طريق “الگطارة” بإقليم الناظور

المركب التجاري بالناظور يستعد لذروة التسوق في عيد الأضحى

تهنئة للطالب أنس الرطبي بمناسبة تخرجه من جامعة الأخوين بإفران

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض

بسبب مشكل المواعيد.. مغاربة يلجأون لطرق جديدة للحصول على "فيزا" شنغن

المطبخ المغربي .. "دبلوماسية ناعمة" تخدم التعبير السياسي عن الهوية الوطنية