المزيد من الأخبار




الناظور

ضمنهم ناظوريون.. مغاربة هولندا ينتقدون تقاعس سلطات امستردام في إعادتهم بعدما علقوا بالمغرب

ناظورسيتي اشتكى العديد من مغاربة هولندا العالقين بالمغرب بسبب تعليق الرحلات الجوية، من تقاعس السلطات الهولندية في إعادتهم إلى الأراضي الهولندية، خاصة أن العديد منهم ترك وراءه عائلات وأطفال. وانتقد جمال الشليوي وهو من مغاربة هولندا المنحدرين من "الناظور" تلكؤ السفارة الهولندية في الرباط من التجاوب مع شكاويهم. وقال في تصريح له، إن سفارة هولندا وعدتهم بإعادتهم في رحلات استثنائية عبر “العربية للطيران”، لكن إلى حد الآن لا شيء من هذا حصل. وأوضح الشليوي أن المئات من مغاربة هولندا علقوا في بلدهم الأم

شاهدوا.. الشرطة الإسبانية تخاطب المواطنين بالريفية وتحثهم على البقاء في المنازل

شفيق الزروالي طالبت الشرطة الوطنية الاسبانية من قاطني المدينة إلتزام بيوتهم في اطار الحظر المفروض على تجول المواطنين في الشارع العام بهدف السيطلارة على انتشار وباء كورونا في المدينة . وخاطبت الشرطة الوطنية عبر مكبرات الصوت بالريفية والاسبانية المواطنين على اعتبار ان ساكنة مهمة قاطنة بالمدينة التي شهدت تسجيل 25 حالة اصابة بكورونا تتحدث بالريفية.

مؤسسة "ناظورسيتي" تطلق حملة إنسانية لإغاثة العائلات بدون لقمة عيش بسبب كورونا

هيئة التحرير إنسجاما مع رسالتها الإعلامية السامية، وما يمليه الواجب الوطني من ضرورة التكافل في المحنة التي يمر منها البلد، قررت مؤسسة "ناظورسيتي"، إطلاق حملة إنسانية لإغاثة الأسر والعائلات التي وجدت نفسها بدون أي مدخول بسبب انعكاسات انتشار فيروس كورونا بإقليم الناظور. وتأتي هذه المبادرة الإنسانية الموسومة بشعار "واه نْ زَمَّار"، على إثر عشرات الرسائل التي تلقاها موقعنا، من طرف محتاجين وأشخاص فقدوا مصدر رزقهم، جراء تدابير حالة الطوارئ المتخذة بالمغرب ضمن حزمة الإجراءات الوقائية الرامية إلى

السلطة المحلية تغلق السوق الأسبوعي بجماعة "بني وكيل" تفاديا لاحتشاد المتسوقين

ناظورسيتي - ح. الرامي أشرفت جماعة "بني وكيل" القصية عن مدينة العروي بـ6 كيلومترات، بمعية السلطة المحلية، صباح اليوم السبت، على تفعيل قرار إغلاق السوق الأسبوعي، وذلك تفاديا لاحتشاد المتسوقين بالمرفق. ويعرف السوق الأسبوعي بجماعة "بني وكيل"، إقبالا كبيرا للوافدين من البلدات الضاحوية كالعروي وتيزطوطين وأفسو، فضلا عن الدواوير المجاورة لهذه البلدات، بحيث يعتبر السوق الوحيد بالمنطقة الذي ينعقد أسبوعيا كل يوم الأحد. وكان قد تقرر إغلاق الأسواق الأسبوعية بسائر ربوع المغرب، كإجراء وقائي ضمن حزمة

نشطاء بالناظور يطالبون بتعميم مبادرة تحويل القاعات المغطاة إلى مأوى للمشردين

ناظورسيتي: م أ في مبادرة أشاد بها العديد من المواطنين المغاربة، أقدمت السلطات المحلية بعمالة إنزكان آيت ملول، على توفير مأوى لفائدة المشردين المنتشرين بشوارع المنطقة، وذلك لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد. وحولت سلطات العمالة، القاعة المغطاة للرياضات، إلى منطقة لإيواء المشردين، عبر توفير الأفرشة والأغطية والوجبات الغذائية لهم، وتتبع حالتهم الصحية تجنبا لانتشار الوباء في صفوفهم. وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتعميم هذه المبادرة بمختلف مدن المملكة، لاسيما بالمناطق الشمالية والناظور،

بالصور.. قاصرين مغاربة يعيشون في مركز إيواء بمليلية في ظروف المزرية وسط إنتشار كورونا

ناظورسيتي: مهدي عزاوي أظهرت صور مسربة من مركز إيواء القاصرين بمدينة مليلية المحتلة، الظروف المزرية التي يعيشها الأطفال هناك، حيث يتواجد عدد كبير منهم في غرفة واحدة. وأكد فاعلون جمعويون من داخل الثغر المحتل أن هذا الأمر غير مقبول ومرفوض خصوصا وسط إنتشار فيروس كورونا بالمدينة المحتلة، ما يحتم على السلطات التدخل وتوفير مكان أفضل لإيواء الأطفال القاصرين. وأضاف ذات النشطاء على ان مدينة مليلية تتلقى دعما سنويا ضخما من الإتحاد الأوروبي من أجل رعاية هؤلاء الأطفال، الا أنهم يعانون في صمت.

في عز محنة فيروس كورونا.. رابطة الشبابة والتنمية والتضامن بالناظور تدعم الأسر المعوزة

متابعة أطلقت يوم أمس رابطة الشباب للتنمية و التضامن بالناظور، مبادرة إنسانية بنفس المدينة لدعم الأسر المتضررة من الإجراءات المتخذة للحد من عدوى انتشار فيروس كورونا، و ذلك في سياق التوصيات و التدابير الإستباقية التي نصت عليها وزراة الصحة و وزارة الداخلية، و التي تدعو من خلالها عموم المواطنين و المواطنات إلى الإلتزام ببيوتهم و عدم الخروج إلا للضرورة القصوى. ولم يمضي عن نداء المبادرة سوى 24 ساعة حتى تهاطلت الرسائل و المكالمات من الأسر المحتاجة، ما جعل شباب الرابطة يسارعون الوقت حتى تمكنوا بفعل

توقيف تصوير المسلسل الريفي "مغريضو" بسبب فيروس كورونا

ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن شركة تازيري للإنتاج، قامت بتوقيف عملية تصوير المسلسل الريفي مغريضو بسبب فيروس كورونا. وأكد ذات المصدر على أن القائمين عن المسلسل وبعد فرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، قرروا توقيف التصوير بإقليم الدريوش إلى وقت لاحق، وذلك في خطوة إحتياطية لعدم إنتشار فيروس كوفيد 19. جدير بالذكر أن المسلسل من المفترض ان يتم بثه خلال رمضان القادم على القناة الأمازيغية، وهو من إنتاج شركة تازيري وإخراج طارق الإدريسي، وسيناريو محمد بوزكو، ويشارك فيه عدد من ألمع

العالقون بمدينة مليلية يناشدون جلالة الملك لفتح الحدود والسماح لهم بالعودة للناظور

ناظورسيتي: م أ ناشدت عائلات العالقين بمدينة مليلية محتلة، منذ أن أغلقت السلطات المغربية المعابر الحدودية في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التدخل وإعطاء تعليماته للسماح لهم بالدخول لمدينة الناظور. وأعرب العالقون بالمدينة السليبة، أنهم مستعدون لوضعهم في الحجر الصحي وإجراء كافة الفحوصات للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، مؤكدين أن ظروفهم المزرية أصبحت لا تقل خطورة عن الوباء المذكور. وفرض على مواطنين بعضهم يتحدرون من جماعات