NadorCity.Com
 


المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة يتأهل لربع نهائي كأس العالم


المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة يتأهل لربع نهائي كأس العالم
ناظورسيتي: متابعة

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة من التأهل لربع نهائي منافسات كأس العالم بعد فوزه في دور ثمن النهائي أمام المنتخب الإيراني، بسورابايا الإندونسية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل دون أهداف، وخلال الشوط الثاني سجل اللاعب إسماعيل غوليزاده هدف التقدم للمنتخب الإيراني في الدقيقية 73 من عمر المباراة، فيما عدل النتيجة اللاعب نسيم عزوزي في الدقيقة 90+4.

ولجأ حكم المباراة إلى ضربات الترجيح التي عرفت فوز فوز المنتخب المغربي بــ4 مقابل هدف وسيضرب موعدا معالمنتخب المالي في ربع نهائي المنافسة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل، حمزة كتون، فؤاد الزهواني، أيوب شيخون، عبد الحميد ايت بودلال، أنس العلوي، سيف الدين شلاغمو، نوفل الحناش، عبد الحميد معالي، محمد الحموني، محمد امين كتيبة.

ودخل المنتخب الوطني الذي تأهل لدور ثمن نهاية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد سنة 2013 بالإمارات العربية المتحدة، مباراة اليوم ضد نظيره الإيران بثقة كبيرة، وذلك بعدما أنهى الأشبال دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، من الفوز أمام إندونسيا الأسبوع الماضي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف والتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي تجرى أطوارها بأندونيسا في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر 2023 و2 دجنبر 2023.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.












المزيد من الأخبار

الناظور

عرض مغري.. مؤسسة العمران تطلق عملية بيع شقق بالرياض سلوان وأمقران بزايو

الشعلة ببن الطيب تنظم النسخة الـ3 من الصالون الثقافي بحضور المندوب السامي لقدماء المقاومين

هكذا يستعد مانشستر يونايتد لصفقة دائمة مع سفيان أمرابط

هل تعاني خطوط الناظور والحسيمة من التهميش؟ دعوات لدعمها على غرار طنجة ومليلية

حفل نهاية السنة الدراسية لمجموعة مدارس الرسالة بالناظور

مدرسة الملك فهد للترجمة تعتذر عن تصنيف الأمازيغية كلغة أجنبية

أطر الصحة بالناظور والدريوش في مسيرة حاشدة من المندوبية إلى العمالة