الدريوش.. هزة أرضية جديدة بقوة 4 درجات على سلم ريشتر


الدريوش.. هزة أرضية جديدة بقوة 4 درجات على سلم ريشتر
ناظورسيتي: متابعة

أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية جديدة بإقليم الدريوش صباح اليوم الجمعة 14 ماي الجاري، وقد بلغت قوتها 4,1 درجات على سلم ريشتر، حيث تعتبر هزة قوية مقارنة بالهزات التي عرفتها المنقطة مؤخرا.

وحسب الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة لذات المعهد أن هذه الهزة حدد مركزها في عرض إقليم الدريوش، ووقعت بالتحديد على الساعة السادسة صباحا و 54 دقيقة و 56 ثانية بتوقيت غرينتش.


وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهزة سجلت على عمق 6 كلم، عند التقاء خط العرض 35.627 درجة شمالا وخط الطول 3.563 درجة غربا.

وجدير بالذكر انه سجلت أقاليم الريف، على الساعة الرابعة و 52 دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء 11 ماي الجاري، هزة أرضية شعر بها الكثير من المواطنين، بلغت قوتها وفقا للمرصد الأوروبي 3.5 درجات على سلم ريشتر.


وسجلت الهزة التي تلتها هزات ارتدادية ضعيفة، في نقطة تبعد عن الحسيمة بـ 35 كيلومتر وعن مدينة مالقا الاسبانية بـ 158 كيلومتر، على عمق بلغ 5 كيلومترات.

وتأتي هذه الهزة، بعد سلسلة من الهزات الأرضية التي تعرفها المنطقة منذ حوالي شهرين، الأمر الذي صار يطرح الكثير من مشاعر الخوف لدى سكان أقاليم الريف لاسيما الناظور والدريوش والحسيمة.

جدير بالذكر، أن دراسة أجراها فريق دولي، كشفت عن ظهور فالق جديد في بحر البوران بين شمال المغرب و اسبانيا، يعتبر سببا رئيسيا في الهزات الأرضية القوية التي تعرفها منطقة الريف ومليلية وجنوب الخريطة الاسبانية منذ يناير عام 2016، أقواها بلغت 6.4 درجات على سلم ريختر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح