الحسيمة.. مديرية التعليم تجهز قاعة رياضية للامتحانات وتلزم مرشحي الباكالوريا على ارتداء الكمامة


ح. بنعيسى

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2020 وفق تنظيم يضمن السلامة الصحية للمترشحين ولمختلف الفاعلين التربويين، مخافة إصابتهم بوباء كورونا، تواصل مديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة توفير كل الإمكانيات لإنجاح هذه الإستحقاقات.

وبحسب مصدر من مديرية التعليم، فإن الإجراءات المتخذة في هذا الصدد، تتم بتنسيق مع السلطات العمومية، وفي مقدمتها عامل الإقليم، فريد شوراق، الذي لم يذخر جهدا في سبيل تمكين المنظومة التربوية الإقليمية من كل وسائل كسب رهان التنظيم المحكم لهذا الاستحقاق التربوي الوطني، على حد قوله.


ومن جهة أخرى كشف المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة في تصريح إعلامي، أنه تقرر تبعا لبلاغ وزارة التعليم، اتخاذ عدة إجراءات أخرى، وتحديد 10 تلاميذ بكل قاعة، وارتداء الكمامات بشكل إلزامي، بالنسبة للمرشحين والمدرسين والأطر الإدارية طيلة فترة الامتحانات وتطهير مراكز الامتحانات بشكل مستمر.

وأضاف، أنه ضمانا لشرط التباعد الاجتماعي الذي توصي به السلطات العمومية والصحية بين الأفراد في الأماكن العمومية، قامت مديرية التعليم بتجهيز قاعة المغطاة الرياضية "3مارس" بالحسيمة، وكذا العديد من المؤسسات التعليمية كمراكز لإجراء هذا الاستحقاق التربوي الوطني الهام، حتى تضمن ما أمكن حماية المترشحين من تفشي فيروس كورونا المستجد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح