المزيد من الأخبار





الحسيمة تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا بجهة طنجة تطوان


ناظورسيتي: متابعة

احتلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، الصدارة في نتائج امتحانات نيل شهادة البكالوريا على مستوى جهة طنجة تطوان، بنسبة نجاح بلغت 85.3 في المائة.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات المتمدرسين بالتعليم العمومي الذين اجتازوا الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو بإقليم الحسيمة 2320 مترشح ومترشحة، بينهم 1111 من الذكور و1209 من الاناث، وبلغ عدد الناجحين منهم 1979.

واحتلت مديرية الفحص انجرة الرتبة الثانية، متبوعة بوزان ثالثة بنسبة 70 بالمائة من مجموع عدد الناجحين في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا محققة تقدما بـ 16 نقطة.

وبلغت النسبة العامة للنجاح في إقليم شفشاون، 63.33 بالمائة بتقدم بلغ 9.45 نقطة مقارنة بالموسم الدراسي الماضي، وقد حققت تلميذة بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسي أعلى معدل بـ 18.09 على عشرين.

وعلى مستوى مديرية تطوان، وصلت نسبة النجاح 63,57 في المائة، فيما كان أعلى معدل ضمن نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا من نصيب بنشقرون بلعباس محمد ريان شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية من مؤسسة مجموعة مدارس سنابل المعرفة الخصوصية بمعدل 19.29 وميزة حسن جدا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح