التلقيح ضد كورونا.. إقبال "مكثف" من المغاربة على حجز مواعيدهم عبر البوابة الإلكترونية


ناظورسيتي -متابعة

ساعات قليلة بعد وضعها رهن إشارة الراغبين في التسجيل والحصول على موعد للتلقيح ضد فيروس كورونا، شهدت البوابة الإلكترونية التي خصّتها الوزارة لهذا الغرض إقبالا ملحوظا من المغاربة.

وسُجّل إقبال كبير على البوابة الإلكترونية http://liqahcorona.ma لحجز مواعد في أفق الاستفادة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجدّ.

وقد تم إعطاء انطلاقة التسجيل عبر البوابة الواردة أعلاه اليوم الأحد. كما يمكن إرسال رسالة إلى الرقم المجاني "17 17".

وعمد بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى بثّ صور للرسائل التي توصّلوا بها بعد إدخالهم المعلومات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية المشار إليها.

ووفق نماذج من هذه الرسائل فإنه يتم إخبار المسجّلين بأن تحديد موعد التلقيح الخاص بهم "في طور البرمجة" وبأنه سيتم إشعارهم قريبا برسالة قصيرة عبر هواتفهم المحمولة.

ويشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أكدت، في بلاغ لها، أن على الراغبين في الاستفادة من التلقيح بعث رقم بطاقة التعريف الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة من خلال رسالة نصية إلى الرقم المجاني "1717".


وسيتوصل المعني بالأمر بعد ذلك، وفق ما وضّح بلاغ الوزارة، برسالة نصية قصيرة تحدد فيها موعد، ومكان التلقيح القريب منه.

وعلى المعني بالأمر التوجّه إلى مركز التلقيح في التاريخ والموعد اللذين ستحدّدهما له الرسالة النصية، وفق البلاغ ذاته.

كما يتعيّن على المعني بالأمر، بعد الاستفادة من الجرعة الأولى للقاح، أخذ الجرعة الثانية في التاريخ المحدد لذلك في الرسالة النصية ذاتها.

بعد ذلك (الاستفادة جرعتَي اللقاح) يمكن للشخص المستفيد أن يحمّل شهادة التلقيح الخاصة به من البوابة الإلكترونية ذاتها (http://liqahcorona.ma.)

وأعلنت وزارة الصحة، أول أمس الجمعة، أن المغرب سيتوصل، يوم الأربعاء 27 يناير 2021، بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من الصين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح