البنك الشعبي المركزي يطلق مخطط تسريع المقاولات الصغرى


ناظورسيتي

نظمت، يومه الأربعاء، مجموعة البنك الشعبي المركزي بناديها بالدارالبيضاء ندوة الهدف منها تأكيد الاهتمام الخاص الذي توليه للمقاولين، وتقديرا منها للجهود التي يبذلونها من أجل خلق وتطوير مشاريعهم.

ووفاء بمهامها الجوهرية كمؤسسة ملتزمة بشكل فعال في التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب بمختلف جهاته، تعلن مجموعة البنك الشعبي المركزي عن تعبئة كافة قواها الحية من أجل دعم ومواكبة وضخ دينامية جديدة في النسيج المقاولاتي المغربي.

وفضلا عن العرض الجديد الذي تمت بلورته خصيصا من أجل مواكبة إنشاء المقاولات وتطويرها، وضعت مجموعة البنك الشعبي المركزي، بتعاون مع الجماعات الترابية، برنامجا واسعا يخص الشمول الاقتصادي للمقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين على الصعيد الوطني.

جدير بالذكر أن مجموعة البنك الشعبي المركزي قامت بتعبئة شبكة مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر، وهي مؤسسة ذات منفعة عامة تابعة للبنك الشعبي، إذ تقترح على حاملي المشاريع مواكبة في الشقين المالي وغير المالي والتي تهدف إلى تأمين مسار إنشاء المقاولات، وبالتالي تمكين مئات آلاف الأشخاص، غالبيتهم من النساء، من مكافحة الفقر والهشاشة عبر إنشاء وتطوير نشاطهم، كما تشمل توفير دورات تكوين ذات أبعاد مختلفة تهم ريادة الأعمال والتي تسهر على تنظيمها في أزيد من 500 فرع التي تضمها شبكة هذه المؤسسة.






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية