NadorCity.Com
 


الإنتهاء من أشغال بناء قنطرة تازوراخت


الإنتهاء من أشغال بناء قنطرة تازوراخت
و.م.ع

تم مؤخرا فتح منشأة فنية من الحجم الكبير على وادي تازوراخت بالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتازة في وجه حركة السير، وذلك بعد نهاية أشغال إعادة بنائها في الشهر الماضي.

وأوضح مسؤول بالمديرية الجهوية للتجهيز بالحسيمة ، أن إنجاز هذه المنشأة، التي تضررت جراء الفيضانات التي عرفها الإقليم في السنة الماضية، كلف غلافا ماليا بحوالي 35 مليون درهم من تمويل وزارة التجهيز والنقل، ويبلغ طولها 144 متر و25 سنتم وعرضها 10 أمتار.

وأبرز المسؤول ذاته أن نسبة أشغال إعادة بناء ثلاث منشآت فنية من الحجم الكبير (النكور، غيس وأورينكا) بالإقليم والتي رصد لإنجازها غلاف مالي بقيمة 54 مليون و300 ألف درهم قد تصل ما بين 75 و95 بالمائة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لإعادة بناء قنطرة وادي النكور بالطريق الوطنية رقم 2، البالغ طولها 130 متر وعرضها 10 أمتار، حوالي 30 مليون درهم، من تمويل وزارة التجهيز والنقل، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية لإعادة بناء قنطرة وادي أورينكا بالطريق الوطنية رقم 2 حوالي 10 ملايين و800 ألف درهم، في حين كلفت إعادة بناء قنطرة وادي غيس بالطريق الإقليمية رقم 5207 غلافا ماليا بقيمة 13 مليون و500 ألف درهم من تمويل الميزانية العامة.

من جهة خرى تتواصل أشغال إعادة بناء وتوسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتازة، التي تهدف إلى تحسين ظروف التنقل ورفع مستوى الخدمة على طول 12 كلم بكلفة إجمالية تقدر ب`26 مليون درهم من تمويل الميزانية العامة.

كما تتواصل أشغال إصلاح أضرار فيضانات وادي النكور التي عرفتها المنطقة خلال السنة الماضية والتي كلفت 21 مليون درهم من تمويل الميزانية العامة.



1.أرسلت من قبل mohamed bensaddik في 04/12/2009 18:42
tmanir ad3adran mara ibridan mizi mara khsan sonza walakin ikhasa adagan sa7 mach adas3adan esafi amokh labda tatan tin3achin ekhagoran moha_bouayach@hotmail.com

2.أرسلت من قبل mar.tchika في 05/12/2009 10:23
a3la aslamtkom romi atkamram ar9andat :p












المزيد من الأخبار

الناظور

البرلماني السابق وديع التنملالي يخرج عن صمته بخصوص الانتخابات البرلمانية المقبلة بالناظور

أساسيات تدبير الموارد البشرية داخل المقاولات محور دورة تكوينة من تنظيم جمعية المبادرة بالناظور

حميد قوبع يمثل جهة الشرق في الجامعة الوطنية لحلاقة بالمغرب

انطلاق عملية "من الطفل إلى الطفل" لمحاربة الهدر المدرسي بجماعة بوعرك

الطالب الباحث أسامة أقوضاض ينال دبلوم الماستر في موضوع قرارات محكمة النقض بعدم قبول الطعن

الإذاعة الأمازيغية تستضيف البرلمانية ليلى أحكيم للحديث عن القاسم الانتخابي ورهانات الاستحقاقات المقبلة

أمن الناظور يكشف تفاصيل جديدة حول قضية المتورطة في تصوير فيديو وهي تمارس الجنس مع ابنها القاصر