احتفالا باليوم العالمي للتطوع.. الهلال الأحمر بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم بالمستشفى الحسني


احتفالا باليوم العالمي للتطوع.. الهلال الأحمر بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم بالمستشفى الحسني
ناظورسيتي : محمد العبوسي

نظم الهلال الأحمر المغربي بالناظور أمس الأربعاء 18 دجنبر الجاري، تحت شعار "التبرع بالدم.. إهداء حياة"، حملة للتبرع بالدم، تحت إشراف مركز تحاقن الدم، وبتنسيق مع مندوبة وزارة الصحة، وذلك بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور.

وتأتي هاته الحملة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، حيث استهدفت جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى والمصابين لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن، كما تعتبر الحملة مناسبة لتشجيع التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم والهلال الأحمر المغربي بالناظور..

وقد استجاب المتطوعون والمتطوعات وفئات المجتمع الناظوري لهاته المبادرة الاجتماعية والإنسانية، وقد تم إطلاق مبادرة "مجموعة الخمسين" وهي مجموعة تضم متطوعين ومتطوعات بهدف التبرع بانتظام وبشكل دوري بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض.

وحسب الإحصائيات فقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة أزيد من 200 متبرع قدموا من مدينة الدريوش، أزغنغان، قرية أركمان، بني انصار، فرخانة، حيث أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز برئاسة الدكتور عبد الواحد قنديل وبحضور رئيس المكتب السيد مصطفى النجوم وأعضاء المكتب والأطر التربوية والبيداغوجية التي ترعى مثل هذه المبادرات.

واختتمت الحملة بتوزيع شواهد الإسعافات الأولية الأساسية وبطائق المنقذين للذين استكملوا دروسهم بمركز تكوين المسعفين التابع للهلال الأحمر المغربي بالناظور.

































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح