NadorCity.Com
 






إضراب واحتجاج في قاسيطا بسبب انعدام قنوات الصرف الصحي


إضراب واحتجاج في قاسيطا بسبب انعدام قنوات الصرف الصحي
ناظورسيتي
خاض مواطنون وتجار ببلدة قاسيطة التابعة لتراب إقليم الدريوش وقفة احتجاجية مرفوقة بإضراب لساعتين، اليوم الاثنين، للمطالبة بحقهم في قنوات الصرف الصحي، بعدما اكتشفوا أن الشركة المشرفة على تثنية طريق الحسيمة تازة (شطر قاسيطا) في إطار مشروع الحسيمة منارة المتوسط، قد أغفلت انجاز البنية التحتية الضرورية.

وأغلقت المحلات التجارية بالبلدة المذكورة، أبوابها لحوالي ساعتين، من أجل المطالبة بحق الساكنة في بنية تحتية مناسبة، وتمثلت أبرز المطالب في إنجاز قنوات تصريف مياه الأمطار، وربط المنازل بالواد الحار، لكون أغلبها لا زالت تستعمل الوسائل التقليدية في التخلص من المياه العادمة.

وأكد المحتجون، أن تثنية الطريق وهيكلة الدواوير المحيطة بها دون ربطها بقنوات الصرف الصحي و بالوعات تصريف المياه، سيزيد من معاناتهم مع مرور الوقت، لاسيما خلال تساقط الأمطار، ما سيرفع من نسبة الفيضانات بالتي تعاني منها المنطقة لسنوات.

إلى ذلك، شدد سكان جماعة قاسيطة على ضرورة الاستجابة لمطالبهم عوض الإسراع في إنجاز الأشغال بطرق ناقصة ومغشوشة تثير الكثير من المخاوف، مؤكدين أن تثنية طريق رئيسية تربط بين ثلاثة أقاليم وهي تازة والدريوش والحسيمة، دون اخضاعها للمعايير التقنية والأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين لن يساهم سوى في تفاقم الأوضاع والرفع من شدة الغضب الشعبي بالمنطقة.

جدير بالذكر، ان مشروع تثنية وتأهيل الطريق الوطنية الرابطة بين الحسيمة و تازة، جاء في إطار تفعيل برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط، الموقع عليه من طرف عدة وزارات خلال زيارة رسمية قام بها عاهل البلاد للحسيمة قبل سنوات.








1.أرسلت من قبل France في 11/03/2019 13:57
assalama ya rabi had almaghrib nahbo kolchi ma3andhom hatta haja illa alfasad , allahomma sallit 3ala almosayirin balaa wa amrad la 3ilaja lahom wa masaib la halla laha .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين تتواصل مع منخرطيها بالناظور

شبان من الناظور عالقون وسط غابات بين تركيا واليونان بعد خوضهم مغامرة الهجرة إلى أوروبا

شاهدوا.. طبقة سميكة من الثلوج تعيق الحركة المعتادة بالممر الحدودي ببني أنصار

شاهدوا.. تسجيل تساقطات مطرية مهمة بمدينة الناظور وبلداتها الضاحوية

جمعية "سبور ناظور للاعلام والرياضة والتنمية" تجدد الثقة في رئيسها الزميل محمد زريوح

اصطدام شاحنتين يخلف إصابة سائح اسباني كان على متن دراجة نارية بجروح بليغة بمدخل مدينة الناظور

السفير المغربي مختار غامبو يبرز بقمة السكان والتنمية بكينيا تقدم المغرب في مجالات تحسين ظروف عيش الساكنة