إسبانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة "غلوريا" إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين


إسبانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة "غلوريا" إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين
ناظورسيتي - متابعة


ارتفعت حصيلة ضحايا عاصفة “غلوريا” التي اجتاحت العديد من الجهات والمناطق بإسبانيا منذ يوم الأحد الماضي وما رافقها من أمطار غزيرة ورياح قوية وتساقط الثلوج إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين في حصيلة جديدة أعلنت عنها اليوم الخميس السلطات المحلية ومصالح الطوارئ .

وكانت حصيلة سابقة لضحايا هذه العاصفة التي ضربت مختلف المناطق خاصة في شمال شرق وجنوب إسبانيا قد تحدثت عن مقتل ثمانية أشخاص مع فقدان أربعة آخرين في حوادث متفرقة جراء الأمطار الغزيرة والسيول والرياح القوية التي رافقت العاصفة غلوريا التي اجتاحت البلاد منذ يوم الأحد الماضي .

وحسب السلطات المحلية فقد تم صباح اليوم الخميس انتشال جثة رجل ( 69 سنة ) كان قد سقط في البحر في ميناء بالاموس بجهة كتالونيا (شمال شرق ) كما تم العثور على جثة ضحية آخر ( 67 سنة ) بمنطقة غمرتها الفيضانات بإقليم أليكانتي (جنوب شرق ) مشيرة إلى أن الضحية كان مفقودا منذ يوم الاثنين الماضي .

وأوضح نفس المصدر أن خمسة أشخاص آخرين كانوا قد لقوا مصرعهم جراء انخفاض درجة حرارة الجسم ثلاثة بجهة فالينسيا واثنان بجهة الأندلس (جنوب ) .

وكان ثلاثة أشخاص قد فارقوا الحياة في حوادث متفرقة مرتبطة بسوء الأحوال الجوية منذ يوم الاثنين الماضي من بينهم امرأة بدون مأوى ( 54 ) من جنسية رومانية اكتشفت جثتها في أحد المنتزهات بمدينة غانديا التابعة لإقليم (فلانسيا) جراء انخفاض درجة حرارة الجسم ورجل ( 63 سنة ) لقي مصرعه إثر سقوط أحجار على رأسه قرب مسكنه بفعل قوة الرياح ببلدية بيدرو بيرناندو ( أفيلا ) وشخص آخر توفي جراء حادثة سير .

وتتوقع مصالح الطوارئ أن ترتفع حصيلة ضحايا هذه العاصفة مع وجود عدة أشخاص في عداد المفقودين تتواصل عمليات البحث لتحديد مصيرهم .

وتسببت هذه العاصفة وما رافقها من أمطار غزيرة وتساقط الثلوج والرياح القوية تجاوزت في بعض المناطق 140 كلم في الساعة في إغلاق المدارس بالعديد من المناطق بالبلاد خاصة بجهات كتالونيا وفالينسيا وجزر البليار وقطع الطرق وانقطاع الكهرباء عن العديد من المنازل .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح