إجهاض محاولة للهجرة السرية بشاطئ قرية أركمان


إجهاض محاولة للهجرة السرية بشاطئ قرية أركمان
ناظور سيتي ـ متابعة


أسفرت عملية أمنية باشرتها فرقة الدرك الملكي ، على ضوء معلومات دقيقة توصلت بها، عن إجهاض محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي انطلاقا من احدى شواطئ قرية أركمان.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية " ناظور سيتي " أن هذه العملية مكنت من توقيف شخص واحد، بينما قام ثلاثة أخرين بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وأضافت ذات المصادر أنه تم أيضا حجز سيارة وزورق مطاطي كان مهيئ للإبحار، إضافة إلى محركين وكمية مهمة من البنزين.

هذا، وتم إصدار 8 مذكرات بحث في حق مجموعة من الأشخاص المشتبه في تورطهم في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية وكذا الوساطة في الهجرة السرية والإتجار في البشر في ذات المنطقة.



وجدير بالذكر أنه قد تمكنت عناصر الدرك الملكي، التابعة لقيادة أركمان بإقليم الناظور، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من ستة أشخاص يشتبه بتورطهم في قضية تتعلق بالاتجار بالبشر عبر الهجرة السرية نحو أوروبا.

وحسب مصدر إعلامية، فقد تم توقيف المعنيين بالأمر متلبسين بنقل زورقين مطاطيين على متن سيارتين متوجهتين صوب شاطئ قرية أركمان، حيث كان من المخطط تنفيذ عملهم الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية البحث الأولية كشفت أن أحد الموقوفين كان موضوع مذكرة بحث وطنية في قضايا تتعلق بتهجير البشر وتنظيم الهجرة السرية على مستوى سواحل إقليم الناظور.

ووضع الموقوفون تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار مواجهتهم بالمنسوب إليهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح