أمطار رعدية وثلوج في عدد من المناطق ابتداء من زوال اليوم


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محلية قوية، من الجمعة على الساعة الثالثة زوالا إلى السبت على الساعة الثامنة صباحا، ستهم عمالات وأقاليم، شفشاون، فحص أنجرة، القنيطرة، العرائش، المضيق، الفنيدق، وزان، الرباط، سلا، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تمارة، الصخيرات، طنجة، أصيلة، تاونات، وتطوان.

وأوردت المديرية أن زخات رعدية محليا معتدلة منتظرة هذا الصباح من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الواحدة، بأقاليم، القنيطرة، سلا، الرباط، الصخيرات، تمارة، بنسليمان، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد، والجديدة.

وزخات رعدية محليا معتدلة متوقعة هذا اليوم، حسب ذات النشرة، من الساعة الثالثة إلى الساعة الحادية عشر ليلا على أقاليم أكادير إداوتنان، شيشاوة، واشتوكة أيت باها، الصويرة، كلميم، إنزكان، أيت ملول، أسفي، سيدي إفني، تارودانت، وتزنيت، ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بهبات رياح أو بتساقط البرد.


وقد أعلنت المديرية في نشرة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، إفران، الحسيمة، الحوز، بني ملال، بولمان، تارودانت، خنيفرة، صفرو، فكيك، وميدلت، وذلك من الجمعة على الساعة الحادية عشر صباحا، إلى السبت عند منتصف النهار.

وحذرت المديرية من برودة الطقس، حيث ستنخفض الحرارة إلى أقل من سبع درجات تحت الصفر بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت، وإفران، واقل من ثلاث درجات تحت الصفر بكل من خنيفرة، صفرو، تازة، تاوريرت، جرسيف، فكيك، تارودانت، ورزازات، تنغير، الرشيدية، جرادة، وبولمان، وذلك من الجمعة إلى الأحد.

وسجلت المملكة منذ يوم أمس، تساقطات مطرية مهمة، كما شهدت عدة مناطق جبلية بالمغرب العميق، تساقطا غزيزا للثلوج التي غطت الجبال وبعض المنازل والأشجار، ما جعل العديد من المواطنين يمكثون في منازلهم نظرا لانخفاض درجة الحرارة التي تراوحت بين ناقص 2 وناقص 3 بعدة مناطق جبلية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح