المزيد من الأخبار






يستعملها الإلتراس في الملاعب.. حجز آلاف المفرقعات النارية بالشرق


ناظورسيتي: متابعة

حجزت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة وبتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، خلال أيام الخميس، الجمعة والسبت 26 و27 و28 ماي الجاري، ما قدره 18750 وحدة من الشهب والمفرقعات النارية التي يشتبه في حيازتها وترويجها بهدف استغلالها في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة.

ووفق المعلومات الأولية الواردة وبناء على البحث، فقد أسفرت أبحاث الشرطة عن توقيف أحد المنتمين لفصيل مشجعي نادي لكرة القدم بمدينة وجدة، يشتبه في حيازته كميات كبيرة من الشهب والمفرقعات النارية، كانت موجهة للاستخدام في إحدى المباريات القادمة بمناسبة البطولة الوطنية للقسم الممتاز.

هذا، ومكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل عائلة المشتبه فيه، وبشقة أخرى يستغلها المعني بالأمر بمدينة وجدة عن حجز 6750 وحدة من مختلف الشهب والمفرقعات النارية المتحصلة عن طريق التهريب.


كما ونتج عن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة بمنزل كائن بمنطقة حد السوالم بضواحي الدار البيضاء، مملوك لعائلة شخص ثاني يشتبه في ارتباطه بهذه الأفعال الإجرامية، (نتج عنها) حجز كمية إضافية من الشهب والمفرقعات النارية بلغ مجموعها 12000 وحدة.

إلى ذلك، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه الأول تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما لازالت عمليات البحث متواصلة لتوقيف المشتبه فيه الثاني وباقي المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

واستعمل مشجعون أمس بالقاعة المغطاة بالناظور، شهبا ومفرقعات رغم منعها، وذلك احتفالا بفوز فريق هلال الناظور لكرة اليد ببطولة القسم الوطني الممتاز، معلنين عن فرحتهم، بينما خلف ذلك أضرارا جسيمة بأرضية القاعة، علاوة على نشوب عراك أثناء إشعالها، كاد ليؤدي إلى كارثة، لولا فض الحفل المقام على شرف الفريق، من طرف منظميه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح