المزيد من الأخبار






وفد مغربي يصل إلى الجزائر ومصادر عربية جديدة تتحدث عن حضور الملك


ناظورسيتي: متابعة

بعد أن تحدث اليوم إعلام الجزائر عن ظهور الحرس الملكي ضمن وفود قادمة للمشاركة في القمة العربية، أفادت إذاعة “موزاييك” التونسية بدورها، بأن وفدا مغربيا قد وصل فعلا إلى الجزائر وشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية التمهيدي على مستوى المندوبين الدائمين بالعاصمة الجزائر.

من جهة أخرى أوردت قناة الشرق السعودية، نقلاً عن مصدر من الوفد المغربي ، أنه وفق الترتيبات في العاصمة الرباط فإن ملك المغرب هو من سيحضر قمة الجزائر العربية.

وفي التاسع عشر من أكتوبر الجاري، أكدت مجلة جون أفريك للمرة الثانية، خبر آخر حضور صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقمة العربية التي سيتم انعقادها في الجزائر.


وكشفت مجلة جون أفريك الفرنسية يومها، أن الملك محمد السادس سيحضر القمة العربية بالجزائر برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ونشرت المجلة الفرنسية هذا الخبر، دون أن يكون هناك أي تأكيد رسمي من المغرب حوله.

وحول الإعلام الجزائري فقد أورد اليوم أن ما يقارب 33 إعلامي مغربي قد وصلوا إلى العاصمة الجزائرية، إضافة إلى الوفود الاعلامية من باقي الدول المشاركة. لتغطية الحدث.

وكان وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، قد حل في متم شهر شتنبر الماضي بالمغرب، كمبعوث للجزائر على متن طائرة حكومية قدمت من مطار عسكري ضواحي عاصمة الجزائر.

وقد حل وزير العدل الجزائري، بالمملكة لتسليم الملك محمد السادس دعوة المشاركة في القمة العربية التي ستنعقد في 1 و2 من شهر نونبر القادم.

وقام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج باستقبال المسؤول الجزائري، بمقر وزارة الخارجية بمدينة الرباط.

وتجدر الإشارة، إلى أنه من المرتقب أن تنعقد القمة العربية يومي 1 و2 من شهر نونبر من 2022، بالجزائر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح