المزيد من الأخبار






وضعية المستشفى الإقليمي للدريوش تقود نقابة للممرضين للاحتجاج ضد مندوب وزارة الصحة


وضعية المستشفى الإقليمي للدريوش تقود نقابة للممرضين للاحتجاج ضد مندوب وزارة الصحة
ناظورسيتي: متابعة

يعيش المستشفى الإقليمي للدريوش على وقع مشاكل بالجملة، دفعت بالنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة إلى إصدار بيان ناري ضد مسؤولي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الدريوش.

وأوضحت النقابة في بيان توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه بأنه بعد سلسلة من الاجتماعات مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وإدارة المستشفى الإقليمي لمعالجة مجموعة من الإشكاليات التي يعرفها قطاع الصحة بالإقليم، إلا أنه لم يتحقق أي شيء.

وأضاف ذات التنظيم النقابي أنه لم يتوانى في إعطاء الوقت الكافي للقائمين على الشأن الصحي من أجل الحسم في بعض الملفات المصيرية وذات أولوية قصوى على رأسها تعويضات الحراسة والإلزامية والتعويضات عن النقل الصحي الخاصة بالممرضين، وضرورة توفير الأطباء في المركز الصحي الحضري ميضار من أجل إرساء العمل بنظام الحراسة حفاظا على السلم الاجتماعي واستمرارية المرفق الصحي.


وأشار النقابة المذكورة إلى ذلك المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى الإقليمي ومنها غياب ميزانية خاصة بالوقود لنقل المرضى وتعطل جهاز السكانير والأشعة وانتقال طبيبة الأشعة بدون معوض ومشاكل عديدة ومتعددة.

وفي ذات السياق تعتزم النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة تجسيد وقفة احتجاجية إنذارية أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية يوم الأربعاء المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن أبرز المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى الإقليمي للدريوش تتعلق بقلة الموارد البشرية وعدم تعويض الأطر التي استفادة من الحركة الانتقالية، أخيرها طبيبة الأشعة التي انتقلت دون تعويضها لأزيد من 5 أشهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح