المزيد من الأخبار






وزير مغربي مصاب بفيروس كورونا


ناظورسيتي: متابعة

دخل بَايتاس الوزير المكلَّف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في حجر صحي بالمنزل، بعدما تأكدت إصابته بفيروس كورونا، حسب ما تسرب لمصادر إعلامية وطنية متطابقة.

وكان الوزير قد دخل منذ أمس الأربعاء 12 يناير الجاري، الحجر الصحي، إذ أشارت المصادر إن حالة بايتاس الصحية حاليا مُستقرة.

وكان من المنتظر أن يخرج بايتاس اليوم الخميس 13 يناير، بندوته الأسبوعية، عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، لكن المصادر نفسها أشارت إلى عدم عقده لهذه الندوة.


هذا ورغم الإصابة، وفق ذات المصادر، فسيشارك بايتاس، في أشغال اجتماع المجلس الحكومي عن بعد.

وليس بالجديد أن تصاب شخصيات حكومية في عدة بلدان بالوباء، فقد أصيب عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن السابق، وفق ما أكدت مصادر إعلامية العام المنصرم، بفيروس كورونا المستجدّ، وقد اجتاح الفيروس، بحسب المصادر ذاتها، عائلة الوزير الرباح، إذ أصيبت به أيضا زوجته وابنتهما. وانتقل الفيروس إلى أفراد عائلة رباح عن طريق ابنته التي حلّت بينهم مؤخرا قادمة من كندا، قبل أن ينتقل الفيروس إلى والديها معا.

وقد نُقل رباح، الذي يشغل إضافة إلى منصبه كوزير للطاقة والمعادن، منصب رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة، إلى إحدى المؤسسات الاستشفائية في العاصمة الرباط، إضافة إلى زوجته وابنته، وفق ما أفادت المصادر ذاتها، على متن سيارة إسعاف مخصصة لنقل المصابين بفيروس كورونا المستجدّ، لتمكينهم من العلاجات.

وقالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، العام المنصرم، بأن الوزير السابق عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا 19 المستجد. covi19

واضافت الوزارة في بلاغ لها ، أنه اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على السيد الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فالسيد وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، و يمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح