المزيد من الأخبار






وزارة التجهيز والنقل تصدر قرارا بمنع تركيب واقي الصدمات على واجهات السيارات


وزارة التجهيز والنقل تصدر قرارا بمنع تركيب واقي الصدمات على واجهات السيارات
توفيق بوعيشي

أصدرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك قرارا يمنع جميع العربات من تركيب واقي الصدمات في مقدمة أو على جوانب السيارات، بداعي تهديدها للسلامة الطرقية.

وفي رسالة وجهتها الوزارة عبر مصالح المركز الوطني لإجراء الاختبارات والتصديق إلى مختلف مدراء مراكز الفحص التقني، موقعة يوم الجمعة الماضية ، نبهت الوزارة ، إلى أن تركيب هذه الواقيات من الصدمات مخالف للقانون، داعية هذه المراكز إلى عدم تسليم شهادات المعاينة للمركبات المعنية إلا بعد إزالتها لهذه المعدات.

وعلى ضوء هذا القرار الذي سينفذ انطلاقا من تاريخ فاتح يناير 2018 فإن المركبات التي تتوفر على واقي الصدمات تستلزم إجراء معاينة تكميلية ولا تمنح شهادة المطابقة إلا بإزالته .





1.أرسلت من قبل aryaz في 17/12/2017 09:45
لماذا القرار باللغة الفرنسية عوض اللغة العربية
ام لازالت فرنسا مستعمرة للمغرب ياكلاب

2.أرسلت من قبل sarah في 17/12/2017 11:01
j’enlève le pare-buffle je passe le contrôle technique et je le remet .azul

3.أرسلت من قبل حفار لقبور في 18/12/2017 01:28 من المحمول
ههههههههه ثم هههههههههكل نهار تسمع خبار واش نتوما أحسن من الإسبان الذين يخافون على سلامة الركاب من الصدمات القويةة واش ملي كاديرو شي قانون واش كتفكروا ولا خاص لجد باباكم بسيكولوغ إشوف واش عندكوم فداك الراس

4.أرسلت من قبل المغربي في 09/01/2018 07:51 من المحمول
يجب أولا و قبل كل شيء منع شركات صناعة السيارات من صناعة هذه الواقيات و عدم تسويقها للزبناء !! فلماذا يسمحون لهم بإدخالها للأسواق و تسويقها تم يمنعون من اشتراها من استعمالها. راه غاديي نبقا تابع هاذ المسؤولين لمغاربة غادي يسطيوني

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح