المزيد من الأخبار






وثيقة رسمية.. إسبانيا تتحدث عن دخول 134 مهاجرا إلى مليلية


ناظورسيتي: متابعة

أوردت وثيقة رسمية إسبانية، بأن ما تعداده 134 مهاجرا، تمكنوا من دخول مدينة مليلية في 24 يونيو 2022، وهو ما يكذب رواية وزير الداخليةالإسباني نفسه غراندي مارلاسكا الذي قال بأن الأحداث التي تسببت في مقتل 23 مهاجرا لم تقع داخل المدينة.

وتشير الوثيقة وفق مصادر إعلامية إسبانية إلى أنه، من بين 1700 مهاجر هاجموا السياج الحدودي في المدينة المحتلة، صدت قوات الأمن الإسبانية 470 منهم، وعبر منهم 134 شخصا، ونقل 11 مهاجرا منهم إلى المستشفى.

ونفت الداخلية الإسبانية للمرة الثانية وفق ذات المصادر، أن تكون الأحداث المأساوية قد وقعت داخل مليلية، أو أن السلطات المغربية قامت بإخراج الجثث من المدينة، وأكدت أنه "لم يكن هناك حدث مأساوي يأسف له، أي عدم وقوع خسائر في الأرواح البشرية على الأراضي الوطنية"


وفي خبر ذي صلة، فقد قضت محكمة الاستئناف بالناظور يوم الإثنين الماضي 09 يناير 2023، برفع العقوبة السجنية من سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات، في حق 13 مهاجرا، كان قد تم اعتقالهم بعدما حاولوا اقتحام سياج مليلية المحتلة في 24 من يونيو المنصرم.

وذكرت مصادر متطابقة، أن المهاجرين غير النظاميين الذين تمت إدانتهم، كان قد تم الحكم عليهم ابتدائيا بالسجن النافذ لمدة سنتين ونصف في غشت من السنة المنصرمة.

وتوبع المهاجرون المعنيون، من أجل تهم تتعلق بجرائم الاتجار بالبشر، والإقامة غير القانونية في المغرب.

كما أدانت المحكمة المهاجرين السريين الذين تم اعتقالهم، بتهمة العنف ضد موظفون عموميون أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني، والعصيان والإضرار بالمصالح العامة.

وكشفت المصادر، أنه كانت قد صدرت أحكام، على ما يقارب 80 شخصا، مشيرة إلى أن أغلبهم ينحدرون من السودان.

وكان نحو 1500 مهاجر غير نظامي ينحدرون من دول مختلفة من إفريقيا جنوب الصحراء، حاولوا العبور بشكل جماعي إلى المدينة المحتلة.

يذكر أن، عملية الاقتحام الجماعية لسياج مليلية، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصًا، فيما تعرض آخرون لإصابات خطيرة استدعت نقلهم للمستشفى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح