NadorCity.Com
 


هلال الناظور لكرة اليد ينتصر على النادي المكناسي في المربع الذهبي ويتأهل إلى نهائي كأس الرئيس


هلال الناظور لكرة اليد ينتصر على النادي المكناسي في المربع الذهبي ويتأهل إلى نهائي كأس الرئيس
تقرير الإتحاد الجهوي للصحافة الإلكترونية بالريف | نجيم برحدون ـ سلا

قال منير فوزي عميد فريق هلال الناظور لكرة اليد أن إقصائهم لمدرسة النادي المكناسي كان متوقعا ومنطقيا بحكم الظروف الملائمة التي وفّرها المكتب المسير للاعبين ,والإنسجام التام الحاصل بين لاعبيه إلى جانب الأداء الجيد الذي ظهروا به خلال هاته المقابلة المبرمجة لحساب نصف نهائي كأس الرئيس الجوهري ,والتي أُجريت بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، عصر يومه السبت 02 يونيو الجاري، أمام أنظار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ,إلى جانب أعضاء من المكتب الجامعي ورؤساء بعض الأندية الوطنية ,وتحت قيادة طاقم تحكيمي إفريقي نظرا لحساسية وأهمية اللقاء .

وبصمت كتيبة فـريق هلال الناظور علـى مـقابلة جيدة ، قـدموا خـلالهـا أداء جـيدا مكنهم من التفوق على مـدرسة النـادي المكناسي و الـتي يعد فـريقها من بـين أعـرق النوادي وطـنيا و أكثـرها إستفادة من دعم مختلف الـمؤسسـات الإقتـصادية ، عـكس الفـريق الفـائز الذي لا زال يـعاني مسيروه من الإقـصاء والحرمان المتعمدين ، ورغم ذلـك فإنهم يـعملون جـاهد من أجل تحفيـز اللاعبين و الدفاع عن قميص الهلال بـروح نـضالية عـالية مكنتهم من تحصين مـاء وجه الريـاضية النـاظورية التـي بـدأت تتـراجع بـشكل خـطير نتيجة غيـاب مسـاندة الجهـات الإقليمية المسـؤولية و كذلـك الـهيئـات المستثمـرة بـالمنطقة ,التي ما فتئت تدير ظهرها لقطاع الرياضة عامة لقطاع الرياضة بالناظور ولممثل الريف بالقسم الوطني الممتاز خاصة فريق هلال الناظور .

وعرفت عناصر الكتيبة الناظورية كيف تقلب موازين المقابلة لصالحها والعودة من بعيد بعد أن كانوا متأخرين في النتيجة بفارق خمسة أهداف نتيجة نتيجة غياب التركيز والتسرع في إهدار الفرص ,فيما اعتقد ممثل العاصمة الإسماعيلية أن أمور المقابلة تسير في حسب مخططاتهم التكتيكية مما جعل ثقتهم تكبر مع توالي الدقائق سيما وأنهم كانوا أكثر احتكارا وتحكما بزمام المقابلة ,واعتقد الكل أن النادي المكناسي سيخرج منتصرا من هاته المقابلة , الشيء الذي عجّل بمدرب الكتيبة الناظور يطالب بوقت مستقطع لمراجعة أوراقه وتصحيح مكامن الخلل لا في الخطوط الدفاعية ولا الهجومية ,ما مكنهم من تدارك الموقف وإدراك التعادل وقلب موازين المقابلة لصالحهم سيما وأنهم أنهو الجولة الأولى متفوقين بحصة 14 مقابلة 11 ,وواصل أبناء المدرب لحرايشي تألقهم خلال النصف الثاني من هاته المقابلة واعتمدوا على الحملات المضادة مع استغلالهم للأخطاء الدفاعية التي وقع فيها الخصم بسبب غياب التركيز ,ما خوّل لهم الخروج منتصرين أمام أحد أعرق المدارس الوطنية في كرة اليد ,وإن تعلق الامر بالنادي المكناسي فالعناصر الناظور أدت مقابلة بطولية واستحقت التأهل للنهائي عن جدارة واستحقاق ,والحصة النهائية كانت 30 مقابل 25 .

وبهذا الانتصار يكون فريق هلال الناظور قد انتزع تأشرة المرور للمقابلة النهائية من كأس الرئيس الجوهري ,وسيواجه بذلك فريق طلبة تطوان المنتصر هو الآخر على اتحاد النواصر, علـى أن يستعد الطرفان للـسفر مجددا إلـى مـراكش من أجل إجـراء المـباراة النهـائية والحـسم في إسـم صـاحب لـقب هذه السنة .

ويطـالب المكتب المسير للفريق ، إلتفاتة الجهات المسؤولة بإقليم الناظور و مؤسساته الإقتصادية ، ودعمه قـبل التوجه صـوب مراكش لإجراء المقابلة النهائية ,سيما وأن هلال الناظور لكرة اليد هو الفريق الوحيد الذي حفظ ماء وجه الرياضة الناظورية التي أصبحت مُهمشة وفي خبر كان .



































































































1.أرسلت من قبل said belgique في 05/06/2012 01:28
awolah ila tbarkalah alikom antoma wahidin lihamrt wajh mdina dyal nador merci beaucoup

2.أرسلت من قبل simou في 05/06/2012 08:44
كرة اليد الناظورية قد استعدت امجادها وبريقها بفضل الطاقم المسير و لاعبيه الشباب الغيورين على المدينة، ولو أن ميزانية تسيير هذا الفريق الفتي هزيل، ونطلب من كل المسؤولين أكانوا منتخبين أو أصحاب القرار أو مسيري الشركات أن يلتفوا حول هذا الفريق للسير به إلى الأمام حتى يظهر بصورة مشرفة للرياضة الناظورية التي تدهورة في السنين الأخيرة، " RAVO H.A.N HAND BALL "

3.أرسلت من قبل karacho في 05/06/2012 12:15
chkon had lmosawir li kaysawar a sahbi makaya3rafch isawar b l kamira machhal kaytharrak wala daba fin ma kanchof chi video walo zero dabro f chi camira fixe hchoma ga3

4.أرسلت من قبل hamito de stockholm في 05/06/2012 12:56
Bravo, bravo nos joueurs de handball. C'est une evidence du sport à Nador quand le ministre du sport est à Nador. Bon courage et mon coeur est avec vous de Stockholm à Nador. Hamito nadori de Stockholm. Merci aussi à Azoughar et á tous ceux qui support cet équipe. Cet un honeur pour notre ville qui est marginalisé par les responsables.












المزيد من الأخبار

الناظور

أصدرت شيكا قيمته 60 مليونا.. إيقاف فاعلة جمعوية بأركمان يشتبه في تورطها في عملية نصب

في ظل منع الأنشطة الموسمية.. ساكنة "سيدي البشير" تعاني الفقر والبطالة

بعد شهور من فاجعة قارب بني شيكر.. العثور على جثمان أحمد أجرار في مليلية المحتلة

بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة