المزيد من الأخبار






هذه هي التقارير السرية عن الريف التي كان ينجزها "الجاسوس" الإسباني بالناظور


هذه هي التقارير السرية عن الريف التي كان ينجزها "الجاسوس" الإسباني بالناظور
و. بدري

أصدرت قبل أيام السلطات المغربية قراراً بمنع الأب المدعو "س . ب" الإسباني الجنسية، والذي يشغل مهمة رئيس مركز "بركة" الكائن مقره وسط مدينة الناظور، بمنعه من دخول التراب الوطني، بعد توصلها بما يورط هذا الأخير في العمالة للأجهزة الإستخباراتية الإسبانية.

وأضافت مصادر مطلعة، أن العميل الإسباني بوصفه مسؤول الفاتيكان بالناظور، والذي عُين سنة 2012 رئيسا لمركز "البركة" بكنيسة الناظور التابعة لـأسقفية طنجة، كان يغطي على مهامه الجاسوسية بأعمال دينية وأنشطة جمعوية.

وبحسب المصادر نفسها، فإن السلطات المغربية توصلت إلى أن الـأب الإسباني الممنوع من دخول اعتباراً من 6 يناير الجاري، كان ينجز تقارير سرية حول الوضع الإقتصادي والإجتماعي بمنطقة الريف من إقليم الحسيمة إلى إقليم الناظور، كما كان مكلفا أيضا بجمع معلومات دقيقة حول مخططاتهم لغقتحام السياج الحدودي مع مليلية المحتلة.

وتبعاً للمصادر ذاتها، فمن جملة المهمات التي كان يُعدّ رئيس مركز بركة بالناظور، الذي كان يستغل مقره لإيواء مجموعة من الأجانب القادمين من أروبا، تقارير سرية حولها، معطى الأمراض التي يمكن أن ينقلها المهاجرون الأفارقة نحو إسبانيا، ومن ذلك أيضاً مسألة إرتباطهم بمافيا الهجرة السرية نحو أروبا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح