المزيد من الأخبار






هذا هو التوقيت الجديد لعمل الموظفين بالإدارات العمومية والجماعات المحلية الذي ستصادق عليه الحكومة


هذا هو التوقيت الجديد لعمل الموظفين بالإدارات العمومية والجماعات المحلية الذي ستصادق عليه الحكومة
ناظورسيتي | متابعة

سيصادق المجلس الحكومي الذي من المنتظر عقده يوم غد الخميس فاتح نونبر، على التعديلات التي سيقدمها محمد بن عبد القادر، الوزير المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بخصوص مواقيت العمل للموظفين بالإدارات العمومية والجماعات المحلية.

وبحسب ما صرح به بنعبد القادر فإنه سيقدم اقتراحا للمجلس الحكومي يقضي بأن يكون دخول الموظفين للعمل ابتداء من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة والنصف صباحا والمغادرة بين الرابعة والنصف والخامسة والنصف بعد الزوال”، مشددا على أن “مقترحه سيكون وفقا للمرسوم رقم 2-05-916 الصادر سنة 2005 والذي بموجبه يتم تحديد أيام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية”.

وينص المرسوم المشار إليه في مادته الثالثة إلى أنه ” يمكن لرؤساء الإدارات، إذا دعت الضرورة إلى ذلك، أن يقرروا فيما يخص بعض المصالح اللاممركزة التابعة لهم أيام مواقيت للعمل تختلف عن أيام ومواقيت العمل المشار إليها في المادة الأولى أعلاه، مع مراعاة مدة العمل الأسبوعية المترتبة عن تطبيق المادة الأولى السالفة الذكر.

يتعين على رؤساء الإدارات أن يسهروا على ضمان استمرارية المرفق العمومي خلال أوقات العمل المحددة أعلاه ولاسيما بالنسبة للمصالح التي لها علاقة مباشرة مع المرتفقين”.

وأوضح بنعبد القادر أن مقترحه هذا جاء في سياق إدخال مرونة في مواقيت الالتحاق بالعمل، بناء على اتفاق بين أعضاء الحكومة من اجل وضع إجراءات مصاحبة لقرارها القاضي بالاستمرار في العمل بالساعة الإضافية التي كانت مقرر خلال الفترة الصيفية”.

جذير بالذكر أن المرسوم المذكور يحدد يام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة (8:30) صباحا إلى الساعة الرابعة وثلاثين دقيقة (4:30) بعد الزوال مع استراحة لمدة ثلاثين (30) دقيقة عند منتصف النهار ، تضاف إليها ستون (60) دقيقة لأداء صلاة الجمعة



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 01/11/2018 08:21
إذا لــم تستطــع الحكــومـة التـراجـع عـن قرارهـا فعليـهـا أن تعتـمـد التـوقيـت كمـا يـلي
مـن الساعـة التــاسـعـــة صباحـا الــى الســـاعـة والخـامســة عشــيــة أوبعد الــزوال -

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح