المزيد من الأخبار






هذا موعد فتح الجمارك التجارية بمعبري سبتة ومليلية


هذا موعد فتح الجمارك التجارية بمعبري سبتة ومليلية
ناظور سيتي: متابعة

أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، على أن إسبانيا والمغرب اتفقا على فتح مكاتب الجمارك التجارية في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وأفاد ألباريس، أنه سيتم فتح مكاتب الجمارك التجارية في المدينتين السليبتين في شهر يناير القادم.

وجاء ذلك، على هامش مشاركة وزير الشؤون الخارجية الإسباني، في اجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات للأمم المتحدة، بفاس.


كما لفت الوزير الإسباني في تصريحات صحفية له لوسائل إعلام إسبانية، إلى مسألة ترسيم الحدود البحرية على الساحل الأطلسي بين جزر الكناري المحتلة والمغرب؛ مبرزا، أنه يجري تنفيذه حسب ما تم الاتفاق عليه في إطار القانون الدولي.

أما فيما يخص أحداث مليلية التي وقعت في يونيو المنصرم، أورد المتحدث أنه لم يتطرق لهذه القضية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في الاجتماع المقتضب الذي تم عقده أمس الثلاثاء.

وترأس ناصر بوريطة، بشكل مشترك مع نائب الأمين العام، الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، هذا المنتدى العالمي الذي كان في مدينة فاس يومي 21 و22 من هذا الشهر.

وشهد هذا المنتدى، حضور 1000 مشارك، ينقسمون إلى وفود رسمية تنتمي إلى مجموعة دول ومنظمات أصدقاء التحالف والمجتمع المدني وفاعلين في مجال عمل التحالف، بالإضافة إلى أكاديميين وشباب وطلبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح