المزيد من الأخبار






نقابيون يتحدثون عن عودة حافلات المسافرين إلى طاقتها الاستيعابية الكاملة


ناظورسيتي:

سربت مصادر نقابية، مساء اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، بأن وزارة النقل واللوجيستيك ستسمح لأرباب وسائقي قطاع نقل المسافرين بالعمل بالطاقة الاستيعابية الكاملة لأول مرة منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة.

وحسب نفس المصادر، فقد نتج عن اجتماع عقد بين كل من الوزير محمد عبد الجليل ومهنيي القطاع، عدة قرارات جديدة على رأسها العمل بالطاقة الاستيعابية الكاملة، عوض 75 في المائة التي هي عليها حاليا.

كما سيجري كذلك في هذا الصدد، تشريع العديد من الإجراءات لفائدة هؤلاء، ممن تضرروا بارتفاع ثمن المحروقات وكذا تداعيات فيروس كورونا المستجد، حسب مخرجات الاجتماع المذكور.


ويرتقب أن يتم الشروع في تطبيق هذا القرار ابتداء من ليلة اليوم الخميس، بعد تحسن الوضع الوبائي بالمملكة وانتقالها للمستوى الأخضر من الانشار.

إلا أن شيئا من هذا لم يتم التوصل بها في محطات الناظور إلى حدود المساء حسب مصادر الموقع.

وعُلم بأن السلطات المحلية قامت بالترخيص لأصحاب سيارة الأجرة الكبيرة في عدد من المدن المغربية بالعودة إلى الطاقة الاستيعابية العادية ونقل 6 أشخاص، كان كما معمول به قبل ظهور فيروس "كورونا".

وذكرت مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية في مدينة تطوان، رخصت لسيارات الأجرة الكبيرة بنقل 6 أشخاص ابتداء من يوم غد الجمعة 25 فبراير الجاري، حيث تم تعميم القرار على جميع محطات وقوف سيارات الأجرة.

وفي مدينة الناظور، قال مهنيون في تصريحاتهم ل"ناظورسيتي"، إنهم لم يتوصلوا إلى حدود الساعة بأي قرار من قبل السلطات المحلية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الأخبار المتداولة في صفوف المهنيين، تتحدث عن أنه ممكن أن يتم الترخيص لأصحاب سيارة الأجرة الكبير بالعودة إلى الطاقة الاستيعابية بداية شهر مارس المقبل.

وأضافت، أن عدد الأشخاص الذين يمكن نقلهم يبلغ عددهم 5 أشخاص، مشيرين إلى أنهم لم يتواصلوا بأي قرار شأنهم شأن باقي زملائهم بجهة الشرق.

ويشار إلى أن سيارات الأجرة الكبيرة مسموح لها بنقل 5 أشخاص فقط، وذلك في الوقت الذي لم يصدر في أي قرار من قبل السلطات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح