المزيد من الأخبار






نبيل بن عبد الله.. مافهمتش علاش الحدود مسدودة


ناظورسيتي: متابعة

نبه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في لقاء عقده مع الفريق التقدمي بالقبة، يوم الاثنين 17 يناير الجاري، إلى ضرورة الترافع من أجل إعادة فتح الحدود المغربية مع باقي بلدان العالم بصفة فورية.

وقال نبيل، بأن إغلاق الحدود كان بغض منع دخول المتحور "أوميكرون" إلى التراب الوطني، لكنه حدث، وانتشر بين المغاربة، حيث لم يبقى هناك مبرر آخر لمنع فتح الحدود.

وقال التقدمي، بأن التأثيرات السلبية لإغلاق الحدود اقتصاديا واجتماعيا خطيرة، كما أشار إلى أن إغلاق الحدود ضرب لقطاع السياحة، وقطاعات أخرى.


قال الأمين العام للتقدم والاشتراكية: "في البداية كنا من مؤيدي قرار إغلاق الحدود، وذلك في إطار دعمنا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل محاصرة متحور أوميكرون، لكنه اليوم متواجد عندنا كما في باقي دول العالم، مما يستدعي التفكير في إعادة فتح الحدود مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة".

هذا واسترسل نبيل قائلا: بأن "أغلب الدول أعادت فتح حدودها، وعلينا أن نفكر مليا في فتح الحدود في أقرب وقت ممكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة"، وشدد على أنه يمكن منع الغير الملقحين والذين لا يتوفرون على شهادة خلوهم من فيروس كورونا من دخول التراب الوطني.

من جهته، وجه كبير الـبي بي إس، انتقاده لحصيلة المئة يوم من عمر حكومة أخنوش، قائلا: "الجميع يلاحظ اليوم أن الحضور السياسي للحكومة باهت، كما أن حضورها التواصلي شبه منعدم، فضلا عن عدم قدرتها على تنشيط الحياة السياسية".

ونبه نبيل بنعبد الله إلى أن الحكومة ليست لها أية استراتيجية لدعم الاقتصاد الوطني أو إنقاذ قطاع السياحة المتأثر جراء جائحة كورونا، إذ أن مئات المقاولات في طريقها نحو الإفلاس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح