المزيد من الأخبار






موظفو التعليم يدخلون على خط قضية "تلميذة الفطواكي" ويطالبون بإنزال أشد العقوبات على الجاني


موظفو التعليم يدخلون على خط قضية "تلميذة الفطواكي" ويطالبون بإنزال أشد العقوبات على الجاني
بدر أعراب | محمد مقرش

في بيان إستنكاري تحصل موقع ناظورسيتي على نسخة منه، أدان موظفو قطاع التعليم بالناظور، الواقعة الخطيرة التي حدثت بمحيط ثانوية الفطواكي بطريقة هوليودية أمام ذهول وصرخات النساء والتلاميذ، أشد الإدانة.

وأضاف البيان الذي إستنكر هذا العمل الإجرامي المرتَكب في حقّ تلميذة لا يتعدى عمرها 14 سنة، أن الحادثة التي إستفاق الرأي العام الناظوري عامة وأطر وتلامذة ثانوية الفطواكي خاصة على وقع صدمتها، هزّت مشاعر أفراد الأسرة التعليمية ككل.

وثمّن البيان الصادر عن الفرع المحلي بالناظور للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالمغرب، المجهود الجبار الذي قامت به إدارة المؤسسة لاسيما في مساعدة المصالح المختصة على التحقيق، موجّها في الوقت نفسه خالص الشكر للسلطات المعنية التي ألقت القبض على الجاني في ظرف وجيز.

وطالب أفراد الأسرة التعليمية التي أصدرت البيان، من جمعية آباء وأولياء التلاميذ وباقي المجتمع المدني وكذا الهيئات الحقوقية، التدخل كطرف مدني مطالب بالحق العام من أجل إنزال أشد العقوبات على الجاني ليبقى عبرة لكل من سولت له نفسه إقتراف جرائم مماثلة.

ودعا موظفو قطاع التعليم بالناظور، في ختام بيانهم الإستنكاري، السلطات الأمنية إلى تكثيف دورياتها وحملاتها الأمنية أمام أبواب ومحيط المؤسسات بصفة دائمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح