المزيد من الأخبار






مواطنون يطالبون بمستشفى ويعتبرون مركز الأنكولوجيا غير كاف للحد من معاناة مرضى السرطان بالإقليم


مواطنون يطالبون بمستشفى ويعتبرون مركز الأنكولوجيا غير كاف للحد من معاناة مرضى السرطان بالإقليم
ناظور سيتي: بدر الدين أبعير _ حمزة حجلة

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بتدشين مركز للأنكولوجيا، وأعطى انطلاقة خدماته يوم أمس الخميس، لهذا قررت كاميرا ناظور سيتي الخروج للشارع الناظوري ورصد رأي الساكنة بهذا الخصوص، خاصة وأن أغلب الأسر الناظورية سبق لها عانت أو لا زالت تعاني جراء المرض الخبيث، ولها قصة معه.

وفي هذا الصدد، يرى مواطنون أن إنشاء مركز صغير للأنكولوجيا لا يمكن أن يكون إطلاقا حلا للحد من المعاناة التي يعانيها عدد كبير من المواطنين مع السرطان.

وشدد مصرحون في حديثهم لناظور سيتي، على أن هذا المركز لن يساهم بأي شكل من الأشكال في التقليص من مرارة ما تعيشه العائلات الناظورية مع هذا المرض.


وقال المتحدثون، "إن عدد المصابين بمرض السرطان في ارتفاع مستمر بالإقليم وبمنطقة الريف ككل"، مضيفين، أن المرض الخبيث يواصل حصده لأرواح الساكنة.

وأكد المتحدثون، على أنه أضحى من الضروري إحداث مستشفى جامعي كبير يضم اختصاصات طبية متعدد على غرار مجموعة من المدن الكبرى بالمملكة.

يذكر، أن مركز الأنكولوجيا، الذي تم افتتاحه يوم أمس، تم تشييده على مساحة إجمالية مغطاة تقدر ب 2150 متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليونا و700 ألف درهم.

وقد تم إحداث هذا المركز في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة الشرق وعمالة الناظور والمجلس الجهوي للشرق والجماعات الترابية للناظور وشركة العمران بوجدة، حيث يضم نحو 40 سريرا.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح