NadorCity.Com
 


مواطنون بحي "شَعّالة" بالناظور يُشْهِرون ورقة الاحتجاج إذا لم يتم إصلاح الطرق والواد الحار


مواطنون بحي "شَعّالة" بالناظور يُشْهِرون ورقة الاحتجاج إذا لم يتم إصلاح الطرق والواد الحار
جواد بودادح – إلياس حجلة

فَجّرَ عدد من المواطنين القاطنين بحي "شَعّالة" بالناظور، غضبهم، إزاء ما أسموه بـ "الإهمال التأهيلي" الذي طال عددا من شوارعهم وأزقتهم، رغم إخضاع المكان لنفوذ وكالة "مارتشيكا" المعهود إليه بناءًا على مخطط تصميم التهيئة تأهيل المنطقة وإنجاز مشاريع الطرق والواد الحار..

وأبدى عدد من الفاعلين الجمعويين الناشطين بذات الحي المجاور لبحيرة مارتشيكا، المنتظر تأهيلها وتحويلها الى أيقونة سياحية بالساحل المتوسطي.. استنكارهم لما آلت إليه وضعية الطرق بالحي، ضاربين المثال بالطريق التي تربط شارِعَيْ الساقية الحمراء والطريق البحري للكورنيش، المجاورة لمسجد "النور"..

وفي هذا الصدد يقول جمال التركي أحد الناشطين الجمعويين هناك "صَبْرُنَا إزاء وضع الطريق نفذ، بعد أن تهربت كل من وكالة مارتشيكا والمكتب الوطني للماء والكهرباء من مسؤولية إصلاح هذا الشارع الغارق في وحل الشتاء"، قبل أن يستطرد "مللنا من الوعود، ولم يبقى لنا سوى أن نشهر بورقة الاحتجاج.. أعوام خلت على هذا الحال، ولم يتغير شيء من ذلك".

وطالب ذات القاطنين بحي شعالة، بضرورة الإسراع في تفعيل ما ورد بعدد من محاضر اجتماع، فعلت ما بين ممثلين عن وكالة مارتشيكا ومكتب الماء والكهرباء، مع فاعلين جمعويين بالحي، من أجل تخصيص حيز من الاهتمام بالمنطقة وتأهيلها بالشكل المطلوب وفقا للأجندة المبرمجة لذلك.
























المزيد من الأخبار

الناظور

عمال وتجار مليلية يستنجدون بالإتحاد الأوروبي لدعوة المغرب لفتح معابر المدينة المحتلة مع الناظور

المنصوري أمام المحكمة: تقارير شرطة مليلية تحتوي على أكاذيب

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

شاهد.. زوار غير متوقعين في أقسام المستشفى الحسني بالناظور

ساكنة الناظور تنتفض ضد العدوان الإسرائيلي على فلسطين

ريم فكري تكشف عن معاناتها مع اغتيال زوجها والخلاف مع والديه

الفنانة نورة الصقلي: أصلي من أزغنغان ومارتشيكا البحيرة الأجمل التي شاهدتها في حياتي