المزيد من الأخبار






مهنيو النقل الطرقي يطالبون الحكومة بالتدخل بعد تدهور أوضاعهم


ناظور سيتي: مريم محو

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش إلى التعجيل بالتدخل واتخاذه لكل الإجراءات التي من شأنها إنعاش هذا القطاع على المستوى الوطني.

وأكدت التنسيقية، في بيان توصل موقع ناظور سيتي بنسخة منه، على أن القطاع يعيش أوضاعا متدهورة، تزداد حدتها يوما بعد آخر بفعل الركود الذي يرزح تحته قطاع النقل الطرقي للبضائع بمختلف مدن المملكة، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار العديد من المواد الأساسية، على رأسها المحروقات.

وطالبت، بضرورة العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير.


كما شدد المصدر ذاته، على وجوب الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب، يضيف المصدر.

مبرزا، أن الدعم الذي خصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، لم يفي بالغرض الذي كان منتظرا منه.

وسجلت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.

وتابعت التنسيقية، أن التنسيقية تؤكد على ضرورة فتح حوار حقيقي يراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية، واتخاذ كافة الإجراءات التي بإمكانها أن تخرج مهنيي هذا القطاع من حالة اللايقين التي يعيشونها في الوقت الحالي.

كما أهابت، بجميع المهنيين إلى رض الصفوف والاستعداد من أجل خوض جميع الأشكال النضالية المشروعة، بما في ذلك خوض إضراب وطني ستقوم بالإعلان عن تاريخه لاحقا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح