المزيد من الأخبار






ملكة هولندا المستقبلية ترفض راتبها السنوي البالغ مليوني دولار


ناظور سيتي ـ متابعة

كتبت الأميرة البالغة من العمر حوالي 17 عامًا إلى رئيس الوزراء الهولندي مارك روت يوم الجمعة 11 يونيو الجاري، لرفض الراتب السنوي الذي كان من المقرر تخصيصه لها في ديسمبر القادم.

وقد رفضت كاثرينا أماليا، ملكة هولندا المستقبلية، الحصول على راتب سنوي قدره 1.9 مليون دولار (1.6 مليون يورو) المقرر دفعه لها اعتبارا من سن 18.

هذا، وكان سيتم إعطائها هذا الراتب حتى تتويجها كملكة. ومع ذلك، أعربت الأميرة عن “انزعاجها” من ذلك في رسالة وجهتها إلى مارك روت، رئيس الوزراء الهولندي، يوم الجمعة 11 يونيو. وأبدت الشابة التي حصلت للتو على البكالوريا بامتياز، عن إحراجها من فكرة الحصول على مثل هذا المبلغ دون القيام بشيء في المقابل.


في 7ديسمبر 2021، سأبلغ من العمر 18 عامًا، وبموجب القانون سأحصل على راتب. وهذا يجعلني أشعر بعدم الارتياح طالما أنني لا أفعل أي شيء في المقابل وبينما يمر طلاب آخرون بفترة أكثر صعوبة، خاصة خلال الوباء”، وأضافت كاثرينا أماليا أنها ستدفع 400 ألف دولار استلمتها حتى الآن وستتنازل عن المبلغ المتبقي البالغ 1.3 مليون دولار”.

وبعد هذا قرار غير مسبوقة حسب صحيفة ذي غارديان: “هذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها أحد أفراد العائلة المالكة الهولندية راتب الدولة. وقد تم بالفعل تصنيف الملكية الهولندية على أنها الأغلى في أوروبا في دراسة نُشرت في عام 2012”.

وقد لدت كاتارينا أماليا عام 2003 من زواج الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما. وهي الأخت الكبرى للأميراتين أليكسيا، 15 سنة، وآريان، 14 سنة. وأصبحت كاثرينا أماليا الأولى في ترتيب وراثة العرش الهولندي عندما توج والدها ملكًا في 30 أبريل 2013.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح