المزيد من الأخبار






ملف جديد.. مافيا العقار تستولي على قطعة أرضية لمهاجر بحي المطار بعقود مزورة بعد أن توفي قبل 4 سنوات



ناظور سيتي: متابعة

تفجرت من جديد قضية أخرى للسطو والاستيلاء على قطعة أرضية بحي المطار، من طرف مافيا العقار والتي يتواجد ضمنها عدليين موقوفين بمدينة الناظور، وثلاثة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه وطنيا من أجل التهريب الدولي للمخدرات، وموظف بقسم تصحيح الامضاء بإحدى الملحقات الإدارية بالناظور، إلى جانب صاحبة وكالة عمومية بالناظور.

وتفجرت القضية نهاية السنة الماضية، بعد أن اكتشف ورثة المسمى قيد حياته "الحيرش البقالي" والذي توفي بتاريخ 26/05/2018 بالديار الهولندية، أن قطعة أرضية في ملكية الفقيد المتواجدة بحي المطار بجانب أحد الفنادق المعروفة، ومساحتها 231 متر مربع، ومحفظة، تم بيعها بطرق تدليسية وملتوية، وبوثائق مزورة، منها تزوير بطاقته الوطنية، وذلك بتاريخ 27/10/2021 في حين أن الهالك توفي سنة 2018.

وبعد تقديم ورثة الهالك لشكاية في الموضوع للنيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور، وهم زوجة الفقيد وابنته المقيمتين بالديار الهولندية، سارع بعض المتورطين إلى البحث عن حلول ودية لإنهاء الخلاف وإرجاع القطعة الأرضية لهم، بعد أن قررت النيابة العامة متابعتهم بتهم ارتكاب التزوير في محررات رسمية ومحررات عرفية بهدف الاستيلاء على الأرض المذكورة التي تحمل الرسم العقاري 13124/11.


ويطالب ورثة الهالك من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور إلى الحسم في الملف الذي يحمل رقم 57/1121/2021 واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق المتهمين، وضمان ارجاع قطعة أرضية فقيدهم بعد وجود دلائل قوية على ارتكاب التزوير في محررات رسمية ومحررات عرفية بهدف الاستيلاء على أرضهم التي أمر السيد الوكيل العام من المحافظة العقارية بعقل العقار.

وتجدر الإشارة إلى أن مافيا العقار فاحت رائحتها مؤخرا بإقليم الناظور، والتي تقوم بالإستيلاء على عقارات الغير، بإستعمال جميع الطرق التدليسية، منها التزوير والتدليس، حيث تستهدف غالبا تلك التي يتواجد أصحابها خارج أرض الوطن ومن أبناء الجالية، وكذلك المسنين والعجزة، مستغلين عدم تواجد الفئة الأولى بالمغرب، فيما يستغلون جهل الفئة الثانية بالقانون.

وكانت المصالح الأمنية بتعليمات من السلطات القضائية قد تمكنت قبل أشهر، من اعتقال أحد المتورطين في الاستيلاء على عقارات الغير بالناظور، ويتعلق الأمر بشخص تورط في قضية تتعلق بالإستلاء على أرض تقع في حي المطار تعود ملكيتها لأحد أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج.

وحسب ذات المصدر فإن المعني بالأمر كان متابع في حالة سراح، وبعد تقديمه على النيابة العامة المختصة تم متابعته في حالة إعتقال، وذلك بعد ثبوت ضلوعه في عملية الإستلاء على عقارات الغير، حيث كشف عن مجموعة من المعطيات الخاصة بمافيا العقار التي تورط فيها عدد من الأشخاص والموجودين بالسجن المحلي بسلوان، ومن المرجح أن إعتقال المعني بالأمر سيكشف عن مجموعة من التفاصيل الجديدة.

ومن المنتظر أن تبث الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئناف بالناظور، قريبا في هذه الملفات الخاصة بالإستلاء على عقارات الغير، والتي تم تناولها إعلاميا على الصعيد الوطني بعد أن تم تفجير هذه القضايا قبل ثلاثة أشهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح