NadorCity.Com
 


مغاربة هولندا وسلاح الاندماج الرياضي




1.أرسلت من قبل تسنيم في 25/07/2010 23:06
السلام عليكم $
اشكر الاستاذ التجاني على هذا المقال وانا كمغربية قاطنة بالديار الهولاندية ارى من خلال تجربتي المتواظعة ان المسالة مسالة رؤية واولويات فمن كانت اولويته خدمة دينه ووطنه وهذاعن طريق التخلق بالسلوك الحسن واعطاء الصورة الحسنة ولو باشياء بسيطة في غالب الاحيان لاتتطلب مجهودا على قدر ما تتطلب وعيا وبعد رؤية.
كالتنازل عن كرسيك في المواصلات العمومية لصالح شيخ وفي مجال العمل يجدر الاشارة الى احترام المواعيد والاتزان في اصدارالاحكام على الاخر وهذا مع معرفة الحقوق التى يمنحك اياها عملك اوما شابه كي يكون المرئ على دراية في تحركاته.
وفيما يتعلق التطورات السياسية في هولاندا فلا يسعني الا ان اقول "ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا" ولا حول ولا قوة الا بالله.
واخيرا وليس اخرا يجدر الاشارة الى ان غالبية المغاربة تشكل لديهم وعي لاهمية المشاركة الاجابية في المجتمع والحرص على تربية الابناء تربية حسنة ولكن هذا الحرص غير كاف بدو ن مشاركة في حياتهم الدراسية والتحاور على مختلف تفاصيل حياتهم فان لم يجدو الاحتواء من الاسرة سيبحثو عنه في مكان اخر. والحديث يطول عن الاولويات ....
والسلام عليكم

2.أرسلت من قبل nadori في 10/08/2010 00:02
لا يمكن النهوض بجيل شبابي يليق والمستوى الدي نتوخاه اي رياضي مندمج مع شباب هولاندي واع كل الوعي وهناك اباء لايعرفون الا التسامسير والسرقة حين يكونون في عطلة بالمغرب امثال ميمون السوق الريكولاريس فكيف يكون ابناءهم وهم يرون ابوهم يقوم بهده الاشياء الدنيئة.....

3.أرسلت من قبل bobo في 13/08/2010 01:02
wasinegh mani t3ched chek ma di hollanda ma di cha planita naghni, Imarrak di hollanda negh
di Europa marra nithni di maggora almojtamaa,s khanzen Europa, sahmen illa di thokhona.

Ik kan alleen maar zeggen dat Marokannen de grootste ondankbare hypocrieten zijn,met name jij
menneer( Bou.......)jij weet donder sgoed dat moros van geluk kunnen spreken,omdat zij in zo democratie leven,anders was het al lang gebeurt,het bewijs is de zogenaamd( arabisch moslim buurland Algerije).3ribban nigh shab zero di Middel East ghassen za3ma pitrol.
3ribban fakkenten iromiyen.nogmaals menner Bou... wees dankbaar dat uit Nederland ongestoord mag stelen zoals de andere vier million .om het dectatoriale rigime in het zadel te verstevigen.
zo een Wilders is volgens ieder goed denkende mens helemaal niet overbodig.te veel vrijheid

4.أرسلت من قبل Wafaa في 15/08/2010 10:57
a3taqe ana anadra assalbya lada al holandyein 7awla al akalya al maghrebya layssat nabe3a mn faragh aw dolm makssoud walakin bessabab tassarofat al akalya al maghrebya fe3lan ,,,












المزيد من الأخبار

الناظور

" كأني ذاهب إلى حرب" يحط رحاله بالمعرض المغاربي للكتاب بوجدة

مغاربة وإسبان يفتتحون لقاء الضفتين "الشرق والأندلس" بالناظور

الحكم على أبرشان والمنصوري في مليلية بدفع 4 مليون أورو مع سلبهما الحرية

قلق بمليلية بسبب "هجمات مهاجرين قاصرين" على الأمن

"فريق شباب الريف الناظوري ينهزم أمام الجيش الملكي ويودع كأس العرش"

إحصاء ساكنة الناظور 2024.. عامل الناظور والمدير الجهوي للتخطيط يعقدان لقاء إعداديا

مليلية امتلأت.. إجراء إسباني عاجل لنقل مهاجرين من المدينة المحتلة إلى هذه المناطق