المزيد من الأخبار






معطيات جديدة تكشف تعمد الحرس المدني الإسباني إيقاف الملك في مياه سبتة المحتلة وهذه هي الأدلة


معطيات جديدة تكشف تعمد الحرس المدني الإسباني إيقاف الملك في مياه سبتة المحتلة وهذه هي الأدلة
ناظورسيتي | فريد البقالي

كشفت مصادر إعلامية أن غضب الملك من توقيفه في مياه مدينة سبتة المحتلة جاء بعد أن تعمد الحرس الإسباني هذه المعاملة الفظة بداعي أنهم يجهلون هوية الشخص الموقوف في الوقت الذي كان كل شيء يشير إلى أن الزورق ليس زورقا عاديا تعودت عناصر الحرس التعامل معها في مياه المدينة السليبة.

وتعزز هذه الحقيقة مجموعة من الأدلة التي توضح أن إجراءات التوقيف لا تشمل سوى القوارب والزوارق المعروف تهريبها للمخدرات أو المهاجريين السريين، وليس اليخوت الذي لا تملك عناصر الحرس أية صلاحية بإيقافه إلى في حالة تلقيها تعليمات وأوامر من هيئات عليا تراقب المياه بالرادارات والأجهزة المتطورة.

وإلى ذلك أضافت المصادر أن هذا العمل تقف وراءه نية خبيثة ترمي إلى المساس بالعلاقات المستقرة بين البلدين في الوقت الذي تسود مشاكل بين الحرس المدني الإسباني والحكومة، وزادت أن ما قام به الحرس المدني الإسباني كان يرمي إلى توريط المسؤولين الإسبان مع المغرب تعزيزا لمعارضتهم للحكومة الاسبانية.

وجدير ذكره أن وسائل إعلامية اسبانية فجرت مؤخرا خبرا مفاده توقيف زورق كان على متنه الملك محمد السادس في ظروف يحيط به الكثير من الغموض خصوصا وأن الزورق لم يكن فيه ما يستدعي إيقافه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح