المزيد من الأخبار






مركز الأبحاث والدراسات الأمازيغية بالريف يعقد جمعه العام ويجدد هياكله


ناظور سيتي: مراسلة

بتاريخ 10 نونبر 2019 انعقدت بالمركب الثقافي والرياضي بالحسيمة على الساعة الثالثة بعد الزوال، الجمعية العمومية التجديدية لمركز الأبحاث والدراسات الأمازيغية بالريف وذلك بحضور أعضاء المركز من الأساتذة والباحثين والمبدعين والمهتمين بقضايا البحث العلمي في المجالات ذات الارتباط بالأمازيغية بمختلف تجلياتها.
وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني، تمت المصادقة على جدول أعمال الجمعية العمومية الذي تضمن ما يلي:
1- عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.
2- مناقشة مقترحات تعديل القانون الأساسي والمصادقة عليها.
3- تشكيل أجهزة المركز.

بعد عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالإجماع. انتقلت الجمعية العمومية لمناقشة مقترحات تعديل القانون الأساسي، والتي تدخل فيها جل الحاضرين بالتوضيح والتفصيل والتدقيق والإضافة، لتتم المصادقة على التعديلات المقدمة بالإجماع.

بعد ذلك تم الانتقال إلى تشكيل المجلس الإداري والعلمي للمركز الذي ضم الأسماء التالية: اليماني قسوح- خالد المنصوري- عبد الرزاق العمري- محمد المساوي- جواد الزوبع- سفيان الهاني- أسامة الوليدي- محمد أفقير- فكري الزناكي- ابتسام اخبيزة- محمد بنيوسف- نجاح بوشيوع- أيوب المسعودي- كريم بودشر- إلياس الوليدي- محمد الطيبي- أحمد العلاوي- عبد الكريم أحمجيق- عبد الواحد عرجوني- محمد الغلبزوري- محمد زاهد- سعيد العلالي- جمال البزياني- عبد المطلب الزيزاوي- خالد بوغانم- يونس الوكيلي- شاهد أنديش.

ثم انتخب المجلس الإداري والعلمي رئيسا له من بين أعضائه هو الدكتور قسوح اليماني.

بعد ذلك انتخب المجلس الإداري والعلمي من بين أعضائه المدير التنفيذي للمركز، الذي اقترح لائحة أعضاء المكتب التنفيذي على المجلس الإداري والعلمي للمصادقة عليها، وبعد أن تمت عملية مصادقة المجلس بالإجماع على لائحة المكتب التنفيذي تم توزيع المهام بين أعضائه على الشكل التالي: المدير التنفيذي للمركز: محمد المساوي، نائب المدير التنفيذي: جواد الزوبع، الكاتب العام: سفيان الهاني، نائب الكاتب العام: أسامة الوليدي، أمين المال: محمد أفقير، نائب أمين المال: فكري الزناكي، مستشارة:ابتسام اخبيزة






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح