NadorCity.Com
 


محمد بودرا يتضامن مع "السيناتورة" فتيحة السعيدي


محمد بودرا يتضامن مع "السيناتورة" فتيحة السعيدي
ناظورسيتي

توصل موقع ناظورسيتي ببيان تضامني، مرهوم وموقع باسم الدكتور محمد بودرا رئيس مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، البيان يحمل بين سطوره تضامنا لامشروطا من طرف رئيس الجهة مع عضوة مجلس الشيوخ البلجيكي فتيحة السعيدي، المغربية الأصل.

وقد تضمن البيان إدانته لما أسماه "الحملة الإعلامية الشرسة للصحافة الفلامانية والهجمة العنيفة لأحزاب اليمين المتطرف وخاصة الفلامانية في بلجيكا، الموجهة ضد السيدة فتيحة السعيدي ذات الأصل المغربي والعضوة بمجلس الشيوخ البلجيكي على خلفية تدخلها الإنساني على متن طائرة كانت متجهة نحو المغرب في مطار بروكسيل الوطني (زافنتام) بتاريخ 15 فبراير الأخير، في عملية ترحيل مهاجر مغربي في وضعية غير قانونية".

ذات البيان ندد وأدان الاتهامات التي طالت "السيناتورة" فتيحة.. حيث استهجن السيد بودرا ردود الفعل العنصرية الموجهة ضد عضوة مجلس الشيوخ، التي قامت بتهدئة الأجواء المتوترة التي سادت الطائرة بعد الضجيج الذي أحدثه المغربي "المرحًّل"، الذي طالب من الشرطة البلجيكية فك أسره بعد أن وصف ترحيله بـ "القسري".

هذا وناشد البيان في ختامه، كافة الفعاليات الوطنية والدولية المدنية والسياسية والحقوقية لمساندة عضوة مجلس الشيوخ البلجيكي لمواجهة محنتها والهجمة العنصرية واللامسؤولة التي تتعرض لها.


















المزيد من الأخبار

الناظور

البرلماني رفيق مجعيط يراسل وزير التعليم حول الخصاص المهول للأطر التربوية بمدارس لهدارة

الاتحاد الأوروبي يرفض تمويل "أسلاك شائكة" لمنع توافد المهاجرين

مستشارتا الخزينة بمليلية وسبتة ترفضان بناء جدار عازل مع المغرب

المجلس الأعلى يلاحق المترشحين للإدلاء بحسابات الحملات الانتخابية

عامل الناظور يشرف على مشروع تثنية الطريق الرابطة بين سلوان والناظور

شركة "فيرماتور" للمصاعد تعقد لقاء مع المنعشين العقاريين لتقديم منتوجاتها الجديدة

قنبلة وسط حي "برينسيبي" تثير الرعب في صفوف مغاربة سبتة