المزيد من الأخبار






مجلس الجهة يصادق على إتفاقية من أجل تمويل وإنجاز مشاريع تأهيل عدد من الجماعات باقليم الدريوش


مجلس الجهة يصادق على إتفاقية من أجل تمويل وإنجاز مشاريع تأهيل عدد من الجماعات باقليم الدريوش
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

صادق مجلس جهة الشرق، على اتفاقية تتعلق بشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع تأهيل جماعات بإقليم الدريوش، والتي عرضت بمجلس جهة الشرق في دورته الإستثنائية التي انعقدت بحر الأسبوع الماضي، بحضور عبد النبي بعيوي رئيس مجلس الجهة، ومحمد أمهيدية والي الجهة.

وتسعى الإتفاقية التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، إلى انجاز المشاريع المتعلقة بتأهيل جماعات إقليم الدريوش، والتي تهم محاور الطرق والنقل، الكهرباء، الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، الأسواق، خلق أندية نسوية، مراكز إجتماعية لتأهيل المرأة القروية ودور الشباب، ومختلف الخدمات الإجتماعية الأساسية.

كما تهدف الإتاقية التي تمتد مدة إنجاز المشروع لست سنوات إبتداءً من تاريخ الشروع في إنجاز الأشغال، إلى إحياء وتهيئة الفضاءَات السياحية وخلق المناطق الخضراء، دعم قطاعي التعليم والصحة، إحداث المرافق الرياضية، السوسيو رياضية، أو القاعات المغطاة، تهيئة وإعادة هيكلة الأحياء، بالإضافة إلى مشاريع تنموية مختلفة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، ستستفيد 20 جماعة قروية بإقليم الدريوش، وهي تفرسيت، امطالسة، تليليت، تزاغين، تمسمان، بودينار، دار الكبداني، اجرمواس، امهاجر، وردانة، أولاد أمغار، أولاد بوبكر، افرني، جماعة عين الزهرة، أيت مايت، امجاو، أزلاف، بني مرغنين، اتروكوت و اتسافت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح