المزيد من الأخبار






مجددا..أمريكا وناسا ينشران اعترافا مصورا بمغربية الصحراء


ناظورسيتي:

نشر مجددا الموقع الرسمي لوكالة ناسا، خريطة جوية للمغرب كاملة بما فيه أقاليمه الجنوبية بالصحراء المغربية.

وفي خطوة ثانية كسابقتها تصدم الولايات المتحدة الأمريكية، أعداء الوحدة الترابية للمملكة، مكرسة للاعتراف الأمريكي بوحدة التراب الوطني المغربي، من خلال الاعتراف بمغربية صحرائه، إذ نشرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الخريطة واضحة ورسمية.

وظهرت الصورة على الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية الذي كان قد قدم يوم 15 يناير الجاري، صورا واضحة للمملكة المغربية من طنجة إلى الكَويرة، مرفوقة بخريطة كاملة وغير مبتورة للمملكة، في خطوة تشدد مجددا على أن واشنطن ثبتت على موقفها بقناعة، حيث كان النظام العسكري الجزائري وانفصاليو البوليساريو، قد نشروا إشاعات بكون الموقف مؤقت وتاكتيكي فقط من جهة أمريكا.


حدير بالإشارة، بأن الخريطة ظهرت في تقرير لـ "مرصد الأرض" التابع لوكالة الفضاء ناسا، والذي كان عبارة عن مسح مفصل لتتبع عاصفة ترابية تمر فوق جزر الكناري، مع ارفاقه بتقرير.

وفي يناير الجاري، كانت مجلة وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت خريطة العالم الجديدة، تشمل مناطق اختصاص ومكاتب تابعة للوزارة، أحدثها مكتب الجغرافيا والقضايا، التابع لجهاز الاستخبارات والبحوث.

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اعترافها بمغربية الصحراء، وذلك بنشرها خريطة المملكة كاملة، في العدد الأخير من مجلتها، التي تحتوي على التحديث الأخير لخريطة العالم.

وقد أصدرت المجلة خريطة العالم الجديدة تضمّ مناطق اختصاص ومكاتب تابعة للوزارة، أحدثها مكتب الجغرافيا والقضايا العالمية.

وتم نشر خريطة المملكة بكامل ترابها، بما فيه الصّحراء المغربية، وهو ما يعكس استمرار الموقف الأمريكي المتناغم مع خيار الوحدة التّرابية الوطنية.

وتعد خريطة “وظائف الخدمة الخارجية”، التصور الذي يعكس الوجود الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية في جميع أنحاء العالم والهيكل التنظيمي للمكاتب الإقليمية.

(الصورة..)


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح