المزيد من الأخبار






مأساة.. أسرة من أم وخمسة أطفال تعاني التشرد بزايو بعدما تسبب الأب في حمل إبنته القاصر


مأساة.. أسرة من أم وخمسة أطفال تعاني التشرد بزايو بعدما تسبب الأب في حمل إبنته القاصر
ناظورسيتي: من زايو

تعاني أسرة من ام وخمسة أطفال وبنت قاصر أنجبت من والدها بعدما أقدم على اغتصابها، التشرد بضواحي جماعة زايو الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور، حيث لا منزل يأويها و لا لباس يقي أفرادها من انخفاض درجات الحرارة، سوى ما يوفره لها بعض المحسنين من إعانات غذائية و أفرشة.

وعاينت "ناظورسيتي" حالة التشرد المزرية التي أصبحت تعيشها هذه الأسرة المنحدرة من منطقة نائية في مدينة الخميسات القريبة من العاصمة الرباط، وتحكي الأم، أن زوجها ووالد أبنائها هو السبب و المسؤول المباشر عن الوصول لهذا الوضع، كونه أقدم قبل سنة على اغتصاب ابنته البالغة آنذاك حوالي 16 عاماً، ليتسبب في حملها سفاحا، انتهى بإنجابها لطفلة لا تزال في شهورها الأولى.

و اكدت الأم، أنها وأسرتها تعانيان التشرد في مدينة زايو منذ عيد الأضحى، حيث اضطرت خوفا من "الفضيحة والعار" لاسيما بعد اعتقال الأب وإدانته بالحبس النافذ بتهمة "زنا المحارم"، اضطرت لمغادرة مدينة الخميسات باحثة عن مكان يأويها ويقيها شر النظر الدونية للبشر، حيث استقرت بالمنطقة قبل حوالي نصف سنة، لكنها دائما ما تتعرض لاعتداءات من طرف متشردين يحاولون اغتصاب ابنتها الكبرى.

من جهة ثانية، يضطرون أبناء السيدة السالف ذكرها، إلى ممارسة التسول في شوارع المدينة لتوفير قوت يومهم، وما زالوا محرومين من أبسط شروط الحياة لاسيما المدرسة التي لم تلجها أقدامهم بعد رغم بلوغهم السن القانوني للتسجيل في المؤسسات التعليمية.

إلى ذلك، تطالب الأسرة موضوع الحديث، من الجهات المسؤولة و المحسنين توفير مأوى لها لحمايتها من الاعتداءات المتكررة للمتسكعين و بعض المتشردين ومستعملي المخدرات، في وقت قام حقوقيون بزيارتها للاطلاع على هذه الحالة الانسانية التي تدمي القلوب.


















1.أرسلت من قبل حاقد في 21/01/2018 17:23 من المحمول
لاحولولاقوه الابالله.. نرجوا من ناضور سيتي فتح حساب بنكي لتلقي المساعدات وتوزيعها في مثل هده الحاللت.ن nadorcity

2.أرسلت من قبل Aziz في 21/01/2018 19:16 من المحمول
لا داعي لكثرة الاسئلة ابحثو لهم عن حلول

3.أرسلت من قبل chamrar في 21/01/2018 23:46
هي هربت من الفضيحة من مدينتها وأنتم فضحتوموها بواسطة إعلامكم..... لماذا أظهرتم وجه تلك المرأة ,’’’؟؟؟؟تتبعون نفس سياسة إعلام المخزن بتصوير الفقراء وهم يتسلمون شبه المساعدات التي لا تغني ولا تسمن من جوع.....

4.أرسلت من قبل Mohamad في 22/01/2018 11:10 من المحمول
Telefoon. Dialhom Laerhamualedin ha namra diale

5.أرسلت من قبل Mohamad في 22/01/2018 11:11 من المحمول
Telefoon. Dialhom Laerhamualedin ha namra diale +49 151 58171453 chokran

6.أرسلت من قبل ا.حسن في 22/01/2018 12:46 من المحمول
اين الاعلام المغربي الذي سلط الاضواء على امثال الفزازي لماذا لا يسلط أضواء وعدسات كلماتهم على الفقراء والمشردين والظلم حيث هؤلاء ليس من وراءهم مصالح ولا منافع ولا ينال من سمعتهم شيء حسبنا اللة ونعم الوكيل

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح