المزيد من الأخبار






للمرة الثانية خلال أسبوع.. الناظور يتصدر أقاليم جهة الشرق من حيث عدد الإصابات المسجلة بكورونا


ناظورسيتي: متابعة

تصدر الناظور أقاليم جهة الشرق من حيث عدد الإصابات اليومية بفيروس كورنا، لهذا اليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري، بعد تسجيل 29 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم النا، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى أزيد من 4750 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر بذلك عدد الوفيات بالإقليم إلى 101 حالة منذ انتشار الوباء.
وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 19 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وقد بلغت عدد الحالات المؤكدة، 4750 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها أزيد من 4600 حالة شفاء و101 حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة
وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور منذ الأيام القليلة الماضية عرف تسجيل تراجع طفيف، في عدد الإصابات، إذ كان الإقليم يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.


كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الخميس 28 يناير الجاري، تسجيل 756 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 469139 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فقد تم التأكد من 895 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 447076 فيما عرفت الفترة نفسها عرفت تسجيل 17 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 8224 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في الاجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وتتوزع الإصابات الجديدة وطنيا على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات + 292

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 127

جهة الرباط سلا القنيطرة + 122

جهة الشرق + 67

جهة سوس ماسة+ 48

جهة مراكش أسفي + 30

جهة بني ملال خنيفرة + 17

جهة درعة تافيلالت+ 15

جهة فاس مكناس + 13

جهة العيون الساقية الحمراء+ 12

جهة الداخلة واد الذهب+ 10

جهة كلميم واد نون+ 3


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح