المزيد من الأخبار






قرارات وزارية إسبانية تحدد شروط فتح معابر الناظور ومليلية


ناظورسيتي: متابعة

رسميا، وفي الجريدة الرسمية الإسبانية، أعلنت الجار الشمالية اليوم السبت 14 ماي الجاري، عن قرارين وزاريين حول فتح الحدود البرية مع المملكة المغربية.

قراري وزارة الداخلية الإسبانية، أوردا بأن حدود سبتة ومليلية ستفتح يوم 17 ماي الجاري رسميا، في تمام منتصف الليل (00:00)، بالنسبة لمن لديهم تأشيرة شينغن، وكذلك لصالح العمال الحاصلين على بطاقة العمل، يوم 31 ماي الجاري، ابتداء من منتصف ذات الليلة.

وفي طيات القرار الذي حملته الجريدة الرسمية في إسبانيا اليوم، ورد بأنه: “في ضوء التطور الإيجابي للوباء ، اتفقت السلطات الإسبانية والمغربية على إعادة فتح الممر البري بين المدينتين والمغرب بطريقة تدريجية ومنظمة، ستكون فئتا الأشخاص المصرح لهم بعبور الحدود ، في المرحلة الأولى ، فئتين حصريًا: الأشخاص الحاصلين على تأشيرة شنغن والعاملين المصرح لهم قانوناً".


وحسب ذات المصدر الرسمي، فإنه يجب أن يستوفي العابرون المحددون في القرار المتطلبات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة لعبور الحدود".

هذا، وقالت الداخلية الإسبانية، بأنه “لا يُعاد في هذه المرحلة فتح سوى معبري تاراخال في سبتة وبني إنصار في مليلية ، فيما تم الإبقاء على ممر بنزو مغلقــاً.

و في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم في الجريدة الرسمية، قرارها الوزاري الذي ينص على أن “الأشخاص الذين سيدخلون عبر المنافذ الحدودية البرية لسبتة ومليلية يجب أن يتوفروا على شهادة تطعيم أو اختبار تشخيصي لكوفيد".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح