المزيد من الأخبار






قاطنون بحي لَعْرَاصِي بالناظور يشتكون "غُبْنَ" إقصائهم من تزفيت شوارعم


قاطنون بحي لَعْرَاصِي بالناظور يشتكون "غُبْنَ" إقصائهم من تزفيت شوارعم
جواد بودادح – محمد مقرش

طالب مجموعة من سكان حي لعراصي بشارعي 119 و120، من عامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي، فتح تحقيق في صفقة تهيئة ذات الشارعين الآنف ذكرهما، بعد أن تأخر مشروع إصلاحهما وتأهيلهما والذي كان مبرمجا منذ أزيد من سنتين ولم يلج للحين حيز التنفيذ..

وخلال تجمهر غاضب، حضرته ناظورسيتي بحي لعراصي بمدينة الناظور، اعتبر قاطنو هذا الحيز السكني المنتمي أغلبهم الى أبناء المهجر القاطنين بأوروبا، ما طال حيهم وخطهم السكني إهمالا وتهميشا مقصودا، بعد أن "تلاعب مسؤولو مشروع تهيئة الناظور، بالمال العام واستثنوا مناطق وأحياء بالمدينة من هذا المشروع ومنها سكتور 119 و120"، وفق أحد القاطنين هناك.

ورأى أبناء هذا الحي الغاضب استثناء منطقة سكناهم من أشغال التزفيت التي انطقلت على مستوى واسع من حي لعراصي، الآهل بالسكان، إقصاء وإجحاف، خاصة وأن كل الشوارع والزقاقات المجاورة استفادت من مشروع التأهيل الحضري.

"نشعر بالغبن والتهميش، نظير ما نعانيه خلال فصل الصيف من تطاير الغبار، وخلال فصل الشتاء من انتشار واسع لبرك الماء والوحل.."، يقول أحد المواطنين الساخطين على الوضع هناك قبل أن يختم "نحمل المسؤولية لعامل الناظور ورئيس المجلس البلدي في حال ما لم يتم فتح تحقيق في التجاوزات المسجلة، وسنصعد من لهجتنا واحتجاجاتنا لتصل لأعلى هرم في السلطة".




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح