المزيد من الأخبار






فيديوهات.. فرحة عارمة بمليلية المحتلة بفوز أسود الأطلس على إسبانيا


فيديوهات.. فرحة عارمة بمليلية المحتلة بفوز أسود الأطلس على إسبانيا
ناظورسيتي: جابر الزكاني

بثت هواتف مغاربة من مدينتهم المحتلة مليلية، صورا للفرحة العارمة التي انتابتهم بفوز منتخب أسود الأطلس على إسبانيا مساء اليوم الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، التاريخ الذي سيظل محفورا في الذواكر لدى أجيال قادمة.

من أمام المعبر "الحدودي" من داخل المقاهي وفي الشوارع، فرحة لا زال أبناء مليلية ينشرونها ويتداولونها على منصات التواصل الإجتماعي باستمرار منذ نهاية ضربات الترجيح التي أنهت مباراة المغرب إسبانيا.

وفيما تم إغلاق باب مليلية بعد تقاطر العشرات من المغاربة من الجهتين، (بني أنصار ومليلية في نفس الوقت)، على البوابة، كانت ساحة "إسبانيا" مركزا لأكبر الاحتفالات بعد تأهل المغرب لربع نهائيات مونديال قطر بعد فوزه على الفريق الإسباني بركلات الترجيح.

ورغم إغلاقها لحركة المرور، تجمعت عشرات السيارات في محيط الاحتفال وخرجت في كرفان وتصفير بالأعلام باتجاه مختلف أحياء المدينة.


وشارك في الاحتفالات العفوية مجموعة من الشباب الذين عبروا عن فرحتهم بالصراخ والأغاني والرقصات، الأمر الذي استحوذ على اهتمام الإعلاميين المتواجدين في المنطقة وضباط الشرطة الوطنية الذين اهتموا بشدة وترقب تحركات هؤلاء الشباب من أجل منع وقوع أي حادث.

وبذات المناسبة، أشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم.

داعيا إياهم إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا".

وكان أسود الأطلس قد تأهلوا إلى دور الربع من بطولة كأس العالم، بعد تحقيق الفوز على المنتخب الإسباني بضربات الجزاء، بعد انتهاء شوطي المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

وانطلقت الاحتفالات بعد هذا الفوز والتأهل التاريخي في كل المدن المغربية، حيث امتلأت الشوارع بالمواطنين، مطلقين العنان لحناجرهم، ومرددين شعارات الاحتفال بهذا الإنجاز غير المسبوق.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغرب يتأهل لدور الـ8 لأول مرة في تاريخه، ليكون بذلك أول منتخب ينتمي إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط يحقق هذا الإنجاز الذي سيظل خالدا في اذهان المغاربة.











318086997-559748919323614-9128945126725282822-n

318211180-527270212657492-5733888152137641084-n


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح