المزيد من الأخبار






فيديو.. حجز كميات من الهيروين والكوكايين وأسلحة في مداهمات أمنية بإسبانيا


فيديو.. حجز كميات من الهيروين والكوكايين وأسلحة في مداهمات أمنية بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الحرس المدني الإسباني بتفكيك منظمة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي بالمخدرات، فيما جرى خلال ذلط اعتقال 14 شخصا وضبط 9.5 كيلوغرامات من الكوكايين ومخدرات أخرى.

وقال بيان للحرس المدني أن العملية انطلقت منذ فبراير 2022، حين عثر الحرس المدني بداخل مركبة، مبلغا نقديا كبيراً، لم يتمكن السائق من تبرير مصدره القانوني.

ونتيجة لهذا الشك، بدأت هذه العملية في اكتشاف خيوط شبكة مخصصة لتهريب المخدرات دوليا، استخدمت المنظمة التي تم التحقيق فيها، سيارات لنقل المخدرات والمال، قامت عناصر الأمن تفتيشها على أنها مركبات تجارية.


واتخذ أعضاء الشبكة العديد من الإجراءات الأمنية لتجنب تحريات الشرطة، خاصة عندما كانوا ينقلون مخدرات أو أموالاً، كانت مخبأة في قيعان مزدوجة صنعوها في ورشة عملهم في مدينة توماريس بإشبيلية.

هذا وسافر الجناة المزعومون بسيارات مطبوعة بعلامات من شركات معروفة، حتى أنهم ذهبوا إلى حد ارتداء زي عمالهم لتجنب تفتيش الشرطة.

وقامت المجموعة بنقل كميات كبيرة من المخدرات من أمريكا الجنوبية، حيث قامت برحلات متكررة إلى كولومبيا وجمهورية الدومينيكان لتنظيم الشحنات.

أثناء التحقيق مع الشبكة، انتقل جزء من عناصرها إلى مدريد من أجل الابتعاد عن الموزعين الآخرين الذين كانت معهم عداوة مفتوحة ولتقريب أنفسهم من الموردين الرئيسيين لشبكة التوزيع الخاصة بهم.

وفي عمليات التفتيش التي شارك فيها نحو 200 من أفراد الحرس المدني، تم ضبط 9.5 كيلوغرامات من الكوكايين، و 935 غراماً من الأمفيتامين، و 555 غراماً من الهيروين، و 18 غراماً من الميتامفيتامين، و 5 سيارات، و 246 ألف أورو نقداً.

هذا، وخلال هذه الأحداث، تم إلقاء القبض على 14 شخصا، 9 رجال و5 نساء، متهمين بجرائم الاتجار بالمخدرات وسرقة الهوية وغسيل الأموال.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح