المزيد من الأخبار






فيديو: برلماني كتلاني ينفجر في وجه الرئيس الاسباني.. الريف يعاني وأنتم تضعون المساحيق


فيديو: برلماني كتلاني ينفجر في وجه الرئيس الاسباني.. الريف يعاني وأنتم تضعون المساحيق
ناظورسيتي: متابعة

انفجر "خوان تاردا"، نائب الحزب الجمهوري الكتلاني، أمس الثلاثاء، في وجه رئيس الحكومة الاسبانية، داخل قبة البرلمان، بسبب ما وصفه بـ ’’الانتهاكات التي يعرفه البلد الجار‘‘.

وقال خوان تاردا مخاطبا لرئيس الحكومة "بيدرو سانشيز"، إن حزبهم لن يصوت لأي مبادرة تروم وضع المزيد من الساحيق، اذا واصلت اسبانيا عدم التزامها ضد من يخرق حقوق الانسان سواء بتفويض التسيير غير الديمقراطي لأزمة الهجرة واللاجئين أو التغاضي على أمر خطير للغاية يحدث الأن في بلد جار.

و التجأ البرلماني الكتلاني السالف ذكره، إلى رفع صورة من المظاهرات التضامنية مع معتقلي "حراك الريف" التي عرفتها عاصمة المغرب الأحد الماضي، قائلا: ’’هذه المظاهرة بالرباط، ألاف المواطنين يخرجون إلى الشارع بعدما حرموا من حقوقهم الديمقراطية، فساكنة الريف تعاني من استغلال على المستوى الاقتصادي بعدما تم الزج بعشرات الشباب في السجون‘‘.

وأضاف مخاطبا رئيس الحكومة ’’هناك قمع واضح في الريف، ويجب أن نتذكر أولى الالام التي تسبب فيها الجيش الاستعماري الاسباني هناك، وأنتم اليوم ترفضون الاعتراف بالضرر الذي تسببت فيه الحرب الكيماوية‘‘.




1.أرسلت من قبل sarah في 18/07/2018 15:11
J'ai oublié de dire : Merci @JoanTarda !

2.أرسلت من قبل sarah في 18/07/2018 15:19
Il demande également que l'Etat espagnol reconnaisse les bombardements chimiques contre la population civile rifaine dans les années 20, lors de la Guerre du Rif.

3.أرسلت من قبل مغربي في 18/07/2018 21:40
هل يقبل هذا البرلماني تقسيم إسبانيا ؟؟أم أنه يريد تسويق الفتنة للمغرب فالمغرب بلد لا يتدخل في شؤون الآخرين فكذلك برفض التدخل في أمره .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح