المزيد من الأخبار






فيديو.. الجماهير المغربية تقربل الدوحة قبل مواجهة كرواتيا


فيديو.. الجماهير المغربية تقربل الدوحة قبل مواجهة كرواتيا
ناظورسيتي: متابعة

بعدما اتجهت أنظار العالم يوم أمس، الأحد 20 نونبر الجاري، إلى ملعب "البيت" المتواجد في مدينة الخور القطرية، أين أقيم حفل افتتاح نهائيات كأس العالم “مونديال قطر”، تتوجه أنظار المغاربة إلى قطر يوم الأربعاء مترقبة مباراة أسود الأطلس الأولى في دور المجموعات.

وبشغفهم ارتحل مغاربة الداخل والخارج نحو قطر لمشاهدات مباريات الأسود عن كثب، فيما شكل ذلك مبتغى سياحيا للعديد منهم في ذات الآن.

وتناقل مغاربة الفيديو أدناه، ويظهر ما يشبه الحفلة الماجنة بالرقص المغربي الشعبي في إحدى مقاهي قطر، ما فسره كثيرون على أنه نوع من "التشجيع المسبق" فيما رأى آخرون على الفايسبوك ألا علاقة للأمر بتشجيع فريق خارج المدرجات لم يلعب بعد.


وفي سياق ذي صلة، وأثناء تواجد هؤلاء المشجعين بالتراب القطري، سيتعين على المغاربة من الذين سافروا إلى قطر لدعم أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم التي انطلقت في 20 نونبر الجاري، أن يثبتوا على هواتفهم الذكية التطبيق الرسمي للحدث "Hayya"، وتطبيق المراقبة Covis ، Ehteraz.

وسيعطي التطبيقان السلطات القطرية وصولاً واسع النطاق إلى البيانات الموجودة في الهواتف الذكية (Android و iOS) للزوار، بما في ذلك المشجعون المغاربة.

وسيسمح هذا للسلطات القطرية بقراءة المحتوى أو حذفه أو تعديله وحتى إجراء مكالمات مباشرة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سافر حوالي 1.5 مليون شخص بمن فيهم المغاربة إلى قطر لحضور كأس العالم وتشجيع منتخباتهم الوطنية.

وتعتبر هذه النسخة من كأس العالم فريدة من نوعها، بسبب كثرة الجدل الذي يرافقها، خصوصا تعلق الامر بحقوق العمال الآسيويين، أو "فرض تطبيقات يمكن أن تكون مصدرا للتجسس"، وكذلك منع المشروبات الكحولية في الملاعب للمشجعين وإباحتها لكبار الشخصيات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح