المزيد من الأخبار






فيدرالية الكرامة لجمعية المجتمع المدني تستهدف ساكنة دواوير جماعة إيكسان في قافلة طبية متعددة التخصصات


فيدرالية الكرامة لجمعية المجتمع المدني تستهدف ساكنة دواوير جماعة إيكسان في قافلة طبية متعددة التخصصات
مصطفى تلاندين

في حملة طبية هي الأكبر من نوعها لفدرالية الكرامة، أدخلت قلوب رحيمة وأطر طبية وشبه طبية متطوعة، الفرحة على وجه ساكنة إبنعساتن وإيكسان والدواوير المجاورة لها، وذلك بمدرسة عمر ابن عبد العزيز جماعة إيكسان قيادة بني بويفرور الأحد 2019.04.21، خلال تنظيم أكبر حملة طبية تعرفها المنطقة، نظمتها فدرالية الكرامة لجمعيات المجتمع المدني بالجهة الشرقية بتنسيق مع جمعية ابنعيساتن للتنمية والبيئة..

وقد أطر هذه الحملة الطبية المجانية أطباء بمساعدة مجموعة من الممرضين والممرضات المحترفين، وقفوا لساعات يؤدون مهمتهم الإنسانية وفحوصات في مختلف التخصصات بجانب مجموعة من المتطوعين من فدرالية الكرامة وجمعية ابنعيساتن.

وما ميز هذه الحملة كثرة وتنوع الاختصاصات الذي شملت طب داء السكري، وأمراض الأمعاء والمعدة، وتقويم النطق والسمع، وأمراض النساء، كما كان هناك الطب العام بقوة، ولا ننسى طب الأسنان الذي أعطى لهذه القافلة ميزة خاصة بورشات تحسيسية في كيفية الحفاظ على سلامة الأسنان والوقاية من الأمراض التي تسببها مع توزيع معجون الأسنان والفرشات على المستفيدين بمساهمة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان التي ترأسها الدكتورة دنيا صبار. ب

كما تضمن القافلة الطبية، إجراء تحاليل مخبرية، للكشف عن مجموعة من الأمراض المزمنة، وتوزيع مجموعة من الأدوية على المرضى المستفيدين من الفحوصات الذي تجاوز عددهم 600 شخص.











































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح