المزيد من الأخبار






في مشاهد مؤثرة.. حفظة وحافظات القرآن بقاسيطة يجوبون الشوارع وسط فرحة الساكنة


في مشاهد مؤثرة.. حفظة وحافظات القرآن بقاسيطة يجوبون الشوارع وسط فرحة الساكنة
ناظورسيتي من قاسيطة

كعادتها، نظمت مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم بقاسيطة (إقليم الدريوش)، وبتنسيق مع كل من المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وبتعاون مع الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيميين الدينيين بالدريوش، مساء يوم الجمعة 25 غشت 2023، حفلا لتكريم المتفوقين في الدورة الصيفية السابعة لتحفيظ القرآن الكريم بالمؤسسة، وكذا تكريما للطالبات الحافظات لكتاب الله عز وجل.

ذات النشاط، ورغم عدم إشعار الإعلام المحلي والجهوي بشكل رسمي، فقد ارتسم مواطنو قاسيطة بانطباعات تعكس بهجتهم به، لما يحمله من قيم دينية سمحة.


ووسط الحفل، اين عم جو إيماني وروحاني بهيج، افتتح النشاط بتلاوات قرآنية فردية من طلبة المعهد ثم تلى ذلك الاستماع للنشيد الوطني قبل إلقاء كلمة ترحيبة.

وانطلقت إثر ذلك مسيرات للطلبة والحاضرين تجوب وشارع الجماعة الترابية الحاضنة، عبورا لشوارع جماعة اتسافت / قاسيطة.

المسيرة والموكب القرآني تقدمهما الطلبة الذين اكمل ا حفظ كتاب الله عز وجل، بمعية أعضاء المجلس العلمي والأئمة المرشدون والمرشدات وكل من قائد قيادة اتسافت وقائد الدرك الملكي ورئيس الجماعة والقيمين الدينيين وباقي الساهرين على الحفل بالإقليم، رافعين ألواحهم مرددين شعارات وأناشيد الفخر والاعتزاز بحفظ كتاب الله تعالى.

ورافق رجال السلطة المحلية والقوات المساعدة والوقاية المدنية الموكب ساهرين على تأمين وإنجاح الحفل بتكريم الحافظين وتوزيع عدد كثير من الجوائز المختلفة على المتفوقين من طلبة المعهد والمحفظين والمحفظات. وتلى بالمناسبة عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش الأستاذ أحمد السهيلي كلمة بالمناسبة لينتهي النشاط بكلمة للأستاذ نور الدين قراط، ركز فيها حول اهمية هذا المشروع الناجح، والذي دأب عليه المغاربة منذ القدم، وحول ان لمسلم بغير القرآن لا يمكن أن تكون له الكلمة بين الأمم.

ثم رفع الجميع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الساهر على تعليم أبناء المغاربة القرآن الكريم، ثم وجبة عشاء على شرف الحاضرين.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح