المزيد من الأخبار






في "القرن 21" منازل المواطنين بدون ماء وكهرباء بزايو.. ومستشار جماعي يدعو إلى توفير العيش الكريم


في "القرن 21"  منازل المواطنين بدون ماء وكهرباء بزايو.. ومستشار جماعي يدعو إلى توفير العيش الكريم
ناظورسيتي: من زايو

دعا المستشار الجماعي كمال لمريني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيس المجلس الجماعي لزايو، إلى ربط منازل المواطنين والمواطنات بحي بوزوف بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وتخفيف المعاناة عنهم، وذلك لكي يتسنى لهم العيش في ظروف كريمة.

جاء هذا في سؤال كتابي وجهه المستشار الجماعي لرئيس المجلس، اليوم الأربعاء، يكشف من خلاله حجم المعاناة التي تعيشها ساكنة حي بوزوف.

وقال في السؤال الكتابي الذي تتوفر عليه "ناظورسيتي"، " حول موضوع:"عدم منح التراخيص الخاصة بالماء والكهرباء للمواطنين بحي بوزوف"، إن عدد من المواطنين والمواطنات من سكان حي بوزوف بمدينة زايو، يشتكون من عدم حصولهم على التراخيص الخاصة بربط منازلهم بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك رغم طرقهم لأبواب المجلس الجماعي لأكثر مرة.


وطالب من رئيس المجلس الجماعي، تقديم توضيحات بخصوص عدم استفادة المواطنين والمواطنات من التراخيص المذكورة، مشيرا إلى أن الماء الصالح للشرب والكهرباء يعتبران من الموارد الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للإنسان، حيث يتم استعمالهما لممارسة جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في الحياة اليومية.

وأكد على أن هذا الوضع دفع المواطنين والمواطنات إلى العيش في ظروف صعبة وغير إنسانية، وجعل الأطفال –التلاميذ- غير قادرين على متابعة دروسهم المنزلية في ظروف مريحة وجيدة، نتيجة عدم توفر منازلهم على الربط الكهربائي.

ولفت إلى أن المواطنون والمواطنات ينتظرون الحصول على التراخيص في أقرب الأوقات من أجل ربط منازلها بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك لكي يتسنى لهم العيش بكرامة وفي ظروف ملائمة غير هذه الظروف المزرية التي يعيشون على وقعها بفعل عدم توفر منازلهم على الربط الكهربائي والماء الصالح للشرب.

وتابع متسائلا: "ما هي الأسباب التي تجعل المجلس الجماعي يرفض منح التراخيص للمواطنين والمواطنات للاستفادة من الماء والكهرباء، متى ستستفيد ساكنة حي بوزوف من هذه التراخيص لتعيش حياتها اليومية في ظروف مريحة، متى سيتدخل المجلس الجماعي بشكل مستعجل لإزالة هذا العبء عن حياة المواطنين والمواطنات".

وخلص في سؤاله قائلا:"وإذ ينتظر عدد من ساكنة حي بوزوف حصولهم على التراخيص المذكورة، فإنهم يودون معرفة متى سيتم السماح لهم بالعيش في ظروف كريمة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح