المزيد من الأخبار






فعاليات ناظورية تشكل لجنة للدفاع عن الـ "كْلُوبْ".. واحتجاجات منتظرة رافضة للهَدْم


فعاليات ناظورية تشكل لجنة للدفاع عن الـ "كْلُوبْ".. واحتجاجات منتظرة رافضة للهَدْم
ناظورسيتي – علاء الدين بنحدو

التأمت عدد من الفعاليات المدنية والفنية والإعلامية ومجموعة من أطر المدينة، ليلة أمس السبت بمقر النادي البحري بالناظور، لتدارس آخر المستجدات المتعلقة بالقرار الصادر عن المجلس البلدي للناظور، والقاضي بإغلاق الـ "كلوب" في أفق تفعيل إجراءات الهدم، الموقعة بشكل سري من طرف عمالة الناظور ووكالة "مارتشيكا3..

وقد اجتمع عدد كبير من المهتمين بذات المرفق البحري، للتعبير عن رفضهم التام لفكرة هدم هذه المعلمة التاريخية التي بنيت في عهد سابق إبان الاستعمار، واعتبروا قرار غلقها وهدمها في المستقبل "تطاولا على الرموز التاريخية المتواجدة بالمدينة على قلتها"..

وخلال هذا الاجتماع تم طرح مجموعة من النقاط التي همت بالأساس تشكيل لجنة موسعة للدفاع عن الـ "كلوب" متكونة من 15 فرد، تتألف من وجوه جمعوية وإعلامية وفنية وأطر معروفة، يعهد إليها تتبع هذا الملف والعمل على تفعيل مجموعة من القرارات التي يمكن عن طريقها إيصال الرفض التام لجميع الشرائح بالمدينة لفكرة الهدم، مقابل تأييد فكرة الترميم.

وقد اتفق الحاضرون على إصدار بلاغ للرأي العام اليوم الأحد، وتفعيل شكل احتجاجي ليلي قبالة النادي البحري، وذلك للتعبير عن الرفض التام لأي فكرة تربط المرفق بالهدم، مبرزين بالقول أن الأيام المقبلة ستعرف أشكالا نضالية واسعة النطاق لثني المعنيين من بلورة القرار الإداري الموثق على حيز الوجود.


































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح